اليوبي يكشف عن الحصيلة الوبائية بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

كتب في 21 ماي 2020 - 4:13 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف عن مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كروونا، سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 78 حالة إصابة جديدة.

 

وأبرز اليوبي في الندوة الصحفية اليومية، التي يقدم فيها حصيلة الوضعية الوبائية، أن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الإصابات بالمرض منذ إكتشاف أول حالة في الثاني من مارس الماضي إلى 7211 حالة مؤكدة.

 

 

كما أن هذه الحالات وفق المسؤول في وزارة الصحة، تم تسجيلها من خلال عملية تتبع المخالطين، وهي العملية التي مكنت من اكتشاف 65  حالة من  أصل مجموع الحالات المسجلة.

 

مجمل عدد  الحالات، تم تسجيله بجهة الدرالبيضاء ضمن بؤرة جديدة.

 

وعلاقة بالحالات التي جرى استبعادها خلال الـ24 ساعة الماضية، فإن العدد وصل وفق وفق المصدر ذاته، إلى 6915 حالة ليرفع بذلك مجموع الحالات المستبعدة منذ بدء المرض إلى 105786 حالة مستعدة.

 

خلال الساعات الـ24 الماضية، سجلت المملكة أيضا حالتي وفاة واحدة، وهو ما رفع إجمالي الوفيات بسبب مرض كوفيد 19 منذ بدء الأزمة، إلى 196 حالة.

 

 

 

في المقابل، كشف اليوبي أنه سجلنا أيضا شفاء 182 حالة إضافية طبقا للمعايير  المعتمدة للتصريح بالشفاء، ليصير إجمالي حالات الشفاء هو 4280، وترتفع بذلك نسبة الشفاء حيث وصلت إلى 59,4 في المائة اليوم.

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *