حالة واحدة تعالج من كورونا بوجدة وهذه تفاصيل الحالة الوبائية بالشرق

كتب في 21 ماي 2020 - 12:54 م
مشاركة

سجلت جهة الشرق إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، 9 حالات شفاء جديدة من مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، 8 منها بمستشفى الفارابي بوجدة وحده، فيما الحالة التاسعة سجلت بإقليم تاوريرت.

 

ورفعت حالات الشفاء الجديدة، عدد المتعافين بوجدة إلى 63 حالة شفاء، فيما ارتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء بالجهة إلى 165 حالة شفاء.

 

وبتسجيل هذه الأرقام الجديدة، فإن عمالة وجدة لم تتبقى فيها الا حالة واحدة قيد العلاج، حيث سجلت العمالة 70 حالة توفي منهم 6 حالات.

 

و بالاعلان عن تماثل حالة إقليم تاوريرت للشفاء، يكون هذا الإقليم خال حاليا من اية اصابة بعد شفاء جميع الحالات المسجلة فيه وعددها 9 حالات.

 

ووفق الأرقام الجديدة، فإن عدد الحالات التي تتلقى العلاج حتى الآن بمستشفيات الجهة هي 7 حالات فقط، على اعتبار أن الجهة سجلت في المجموع 180 حالة، توفي منها 8 حالات وشفي حتى الأن 165 حالة.

 

وبخصوص الحالات الـ7 التي تتلقى العلاج حتى الأن بمستشفيات الجهة، فإن حالتان تتلقيان العلاج باقليم بركان وبالتحديد بمدينة السعيدية، و حالة واحدة محسوبة على إقليم الدريوش تتلقى العلاج في الناظور، و 3 محسوبة على اقليم الناظور وحالة واحدة بوجدة.

 

وبعد المعطيات والأرقام الجديدة، فإن عدد الأقاليم في الجهة التي أصبحت بدون إصابات بالمرض هو 4 أقاليم، ضمنها إقليم جرادة الذي لم يسجل أية إصابة، فيما باقي الأقاليم هي  جرسيف، تاوريرت، و فجيج.

 

هذا ومن المرتقب أن تعلن المديرية الجهوية للصحة في الأيام القليلة القادمة عن خلو عموم تراب الجهة من الاصابات، بعد أن تتماثل الحالات السبعة المتبقية للشفاء التام.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *