هنا اكتشفت الحالة الجديدة المصابة بكورونا في وجدة 

كتب في 20 ماي 2020 - 6:14 م
مشاركة

 

كشف مصدر مطلع، أن الحالة التي أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة، عن تسجيلها بمدينة وجدة، هو عامل بشركة للحليب يوجد أحد فروعها بالحي الصناعي بوجدة.

 

ووفق المصدر ذاته، فإن الحالة اكتشفت ضمن حوالي 130 عامل خضعت عيناتهم للتحاليل المخبرية.

 

ووفق مصدر طبي فإن الحالة المكتشفة لا تدعو للقلق، رغم اكتشافها في تجمع عمالي، على إعتبار أن باقي زملائه في العمل لم تكتشف وسطهم أية إصابة رغم مخالطته لهم، وهو ما يعني أنه لم ينقل العدوى إليهم.

 

وأضاف المصدر ذاته، بأن المصالح الصحية المعنية تقوم في هذه الفترة بإجراء المزيد من التحاليل المخبرية، للنظر ما إذا كانت العدوى قديمة، وهو التفسير الراجح في انتظار تأكيده، بموجب التحاليل الإضافية التي تلجأ إليها المصالح المختصة عند اكتشاف حالات من هذا النوع.

 

هذا ومن المرتقب، أن تأخذ المصالح المختصة العينات من أفاد عائلة العامل المعني، الذي طلب منه لزوم منزله حتى إكتمال تشخيص حالته، قصد إخضاعها للتحاليل اللازمة.

 

وبحسب المصدر ذاته، فإن المصالح المعنية ووفق ما هو مقرر في الخطة الوطنية لمحاصرة الفيروس، تقوم باجراء التحاليل المخبرية لجميع التجمعات العمالية في مختلف الوحدات الانتاجية التي لم توقف العمل، أو التي قررت استئناف نشاطها.

 

هذا وكانت مندوبية الصحة، قد أعلنت اليوم عن تسجيل حالة جديدة، وهو ما رفع الحالات المؤكدة في عمالة وجدة إلى 70 حالة، وفي عموم  جهة الشرق إلى 180 حالة.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *