عاجل..إرتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا في المغرب بـ 110 حالة وحالات الشفاء تتخطى 4000

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف عن مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كروونا، سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 110 حالة إصابة جديدة.

 

وأبرز اليوبي في الندوة الصحفية اليومية، التي يقدم فيها حصيلة الوضعية الوبائية، أن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الإصابات بالمرض منذ إكتشاف أول حالة في الثاني من مارس الماضي إلى 7133 حالة مؤكدة.

 

 

كما أن هذه الحالات وفق المسؤول في وزارة الصحة، تم تسجيلها من خلال عملية تتبع المخالطين، وهي العملية التي مكنت من اكتشاف 95  حالة من  أصل مجموع الحالات المسجلة.

 

العدد  من الحالات، تم تسجيله بجهة الدرالبيضاء ضمن بؤرة جديدة، في وحدة صناعية،  وبؤرة أخرى قيد التتبع، فيما عدد أخر تم اكتشافه بجهة مكناس ضمن بؤرة لتجمع سكاني، وبؤرة جديدة بطنجة.

 

وعلاقة بالحالات التي جرى استبعادها خلال الـ24 ساعة الماضية، فإن العدد وصل وفق وفق المصدر ذاته، إلى 5527 حالة ليرفع بذلك مجموع الحالات المستبعدة منذ بدء المرض إلى 98871 حالة مستعدة.

 

خلال الساعات الـ24 الماضية، سجلت المملكة أيضا حالة وفاة واحدة، وهو ما رفع إجمالي الوفيات بسبب مرض كوفيد 19 منذ بدء الأزمة، إلى 194 حالة.

 

 

 

في المقابل، كشف اليوبي أنه سجلنا أيضا شفاء 197 حالة إضافية طبقا للمعايير  المعتمدة للتصريح بالشفاء، ليصير إجمالي حالات الشفاء هو 4098 وتخطينا بذلك عتبة 4000 حالة شفاء، وترتفع بذلك نسبة الشفاء حيث وصلت إلى 57,5 في المائة اليوم.

 

وأكد اليوبي في الأخير، أنه لازلنا نلاحظ إجماليا تحسن المؤشرات المتعلقة بالوفيات وحالات التعافي، إلا أننا نسجل إرتفاعا في الحالات الجددية على شكل بؤر .

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)