حصيلة الوضعية الوبائية بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزاة الصحة، عن تسجيل المختبرات المشاركة في عملية الرصد الوبائي والكسف عن مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، قد سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية 82 حالة جديدة.

 

ورفعت الحالات الجديدة، وفق ما أعلنه اليوبي في الندوة الصحفية اليومية بمقر الوزارة، إجمالي الإصابات بالفيروس منذ تسجيل أول حالة في الثاني من مارس الماضي، إلى 6952 حالة مؤكدة.

 

 

الحالات المكتشفة، اكتشفت جلها وفق اليوبي، ضمن عملية الكشف عن المخالطين، الموجودين تحت المتابعة الطبية. حيث بلغت الحالات التي تم اكتشافها ضمن هذا المسار 71 حالات خلال الساعات الـ24 الماضية، أي ما نسبته 87 في المائة، من الحالات المكتشفة.

 

 

وعلاقة بحالات الشفاء، والتي تسير في منحى تصاعدي، حيث بلغ عدد الحالات  التي شفيت خلال الـ24 ساعة الماضية، 98 حالة شفاء جديدة، وهو ما رفع إجمالي الحالات المتعافاة إلى 3758 حالة، وتستمر بذلك نسبة الشفاء في الإرتفاع لتبلغ حتى اليوم 54,1 في المائة.

 

وفي المقابل، لم تسجل الساعات الـ24 الماضية، أية حالة وفاة بالمملكة، ما يجعل عدد الوفيات يستقر في 192 وفاة، وتبقى نسبة الاماتة مستقرة في 2,8 في المائة.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)