عاجل..تسجيل إصابة جديدة بكورونا في الشرق وحالات الشفاء ترتفع في هذه المدن

كتب في 17 ماي 2020 - 2:13 م
مشاركة

سجل اليوم، إقليم بركان حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، إلى حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم،  بعد يوم واحد من تسجيل حالة أخرى.

 

 ورفعت الإصابة الجديدة، إجمالي الاصابات بالإقليم إلى 41 إصابة مؤكدة، كما رفعت إجمالي الحالات بعموم بالمنطقة الشرقية، إلى 179 حالة.

 

تجدر الاشارة إلى أن المغاربة الذين تم اجلائهم من مليلية المحتلة، بعدما علقوا هناك لمدة شهرين، تم استقدام 200 منهم إلى مدينة السعيدية، التابعة اداريا لاقليم بركان، ولم تستبعد مصادر شمس بوست أن تكون الحالة ضمن هؤلاء.

 

كما أن مصالح الصحة المختصة بالاقليم، تجري أيضا تحاليل بشكل يومي لعدد من العاملين في الوحدات الصناعية والتجارية في الاقليم، وسائقي سيارات الأجرة.

 

وبخصوص توزيع إجمالي الإصابات منذ بدء الأزمة على أقاليم المنطقة الشرقية، تتصدر عمالة وجدة أنجاد عدد الإصابات المسجلة بـ69 إصابة، يليها إقليم الناظور بـ41 إصابة، ثم ثالثا إقليم بركان بـ41 إصابة، واقليم الدريوش بـ10 إصابات، ثم تاوريرت بـ9 اصابات و جرسيف بـ8 اصابات، وإصابة واحدة باقليم فجيج، ولم تسجل اية اصابة بإقليم جرادة حتى الآن.

 

وعلاقة بحالات الشفاء، سجلت الجهة أيضا، حالتي شفاء، واحدة بوجدة والثانية بالناظور، وهو ما رفع عدد الحالات المتعافاة إلى 145 حالة، ووفق هذه المعطيات فإن عدد الحالات المتكفل بها حتى الأن في مستشفيات جهة الشرق 26 حالة فقط.

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *