عاجل..المغرب يسجل أدنى حصيلة للمصابين بكرونا منذ عدة أسابيع

كتب في 15 ماي 2020 - 4:15 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، عن حصيلة تتبع الحالة الوبائية، خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث سجلت المختبرات المشاركة في عملية الكشف عن مرض كوفيد19، 45 حالة إصابة اضافية.

 

وبتسجيل هذه الحالات الجديدة، بلغ إجمالي الحالات المصابة بكورونا منذ تسجيل أول حالة في الثاني من مارس الماضي، 6652 حالة إصابة مؤكدة.

 

وبخصوص توزيع الحالات الجددية، فإن الحالات همت بالأساس مدينة الدارالبيضاء بحكم بؤرة في وحدة صناعية، وبحكم بؤرتين عائليتين بطنجة، فيما 6 جهات لم تسجل بها أية حالة، هي جهة الشرق و درعة تافلالت، و بني ملال خنيفرة، و كلميم  واد نون، والعيون السقاقية الحمراء، و الداخلة وادي الذهب، كما أن    4 جهات وفق اليوبي لم تسجل أية حالة منذ عدة أيام.

 

وأبرز اليوبي، أن الحالات المسجلة معضمها سجلت ضمن المخالطين الذين يوجدون تحت التتبع الطبي، من قبل الفرق الطبية المكلفة بهذه العملية.

 

وأشار في هذا الإطار إلى أن 39  حالة تم إكتشافها عن طريق  تتبع المخالطين، وهو ما يعني أن الحالات التي تكتشف، تكتشف دون أن تكون لديها أعراض.

 

 

وبخصوص الحالات المستبعدة حتى الأن، أي الحالات التي كانت نتائجها سلبية بلغ  74964، بعد استبعاد 3649  حالة خلال هذا اليوم.

 

وفي السياق نفسه، كشف اليوبي، بأن عدد الوفيات إستقر خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في عدد 190 حالة وفاة، وهو ما جعل نسبة الاماتة مستقرة أيضا في 2,9 في المائة.

 

أما عدد حالات الشفاء، سجلت المملكة خلال هذا اليوم 90 حالة شفاء جديدة، بعد التأكد من ذلك بواسطة تحليلين مخبريين، و هو ما رفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء، إلى 3400 حالة شفاء، ورفع أيضا من نسبة الشفاء لتبلغ هذا اليوم 51,1 في المائة، اي أن الحالات التي تماثلت للشفاء تفوق تلك التي تتلقى العلاج.

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *