بعد تسجيل 16 حالة فقط في 18 ساعة..هل هي بداية القضاء على كورونا في المغرب؟

كتب في 15 ماي 2020 - 11:36 ص
مشاركة

بعد المخاوف التي سادت وسط الرأي العام خلال الأسبوع الماضي، بدأ منحنى الإصابات بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا في المغرب، بالنزول، وسجل المغرب خلال اليومين الماضيين عدد من الاصابات أقل من 100 في اليوم، في الوقت الذي كان المعدل وطوال الأسبوع الماضي لا يقل عن 150 حالة إصابة.

 

وفي مؤشر يراه العديد من المتابعين بأنه يؤشر على دخول المغرب في مرحلة القضاء النهائي على الفيروس، لم تسجل المختبرات المشاركة في عملية الرصد والكشف الوبائي، خلال الـ18 ساعة الماضية سوى 16 حالة إصابة جديدة.

 

وليس هذا فقط، خلال هذه الفترة تم إجراء 2583 تحليل، لتسفر العملية عن اكتشاف العدد المذكور فقط من الحالات الايجابية.

 

عدد الحالات المكتشفة خلال الساعات الماضية، هي أدنى حصيلة تعلن عنها وزارة الصحة منذ عدة أسابيع، وهو ما يعزز من أمال دخول البلاد الى مرحلة القضاء النهائي عن الفيروس أيام قليلة قبل انتهاء المرحلة الثانية حالة الطوارئ الصحية.

 

وفي الوقت الذي أبدى العديد من المتابعين آمال كبيرة في القضاء القريب على الفيروس، يرى آخرون أنه من السابق لأوانه الحكم على الوضع بمجرد الإعلان عن رقم صغير من الإصابات مقارنة بالأيام الماضية، وإنما الأمر يقتضي مراقبة لعدة أيام واستمرار المنحنى في الانحدار.

 

هذا وكان محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قد كشف في الأيام الماضية أن أغلب الحالات التي يجري إكتشافها، يتم التوصل إليها عبر عملية تتبع المخالطين.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *