عاجل.. تسجيل 16 إصابة جديدة بكورونا في المغرب

 

سجلت المخبرات المكلفة بالكشف عن مرض كوفيد19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد،  16 حالة إصابة جديدة بالمرض خلال الـ18 ساعة الماضية.

 

ووفق المعطيات التي أوردتها البوابة الرسمية لتتبع الحالك الوبائية لانتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب، فإن الحالات الجديدة رفعت إجمالي الحالات المصابة في المغرب منذ بدء الأزمة إلى 6623 حالة مؤكدة.

 

وكان محمد اليوبي مدير الأوبئة بوزارة الصحة، قد أبرز في الأيام الماضية، فإن معظم الحالات التي يتم اكتشفها يتم تسخيصها، خلال عملية تتبع المخالطين.

 

إذ أن 81 حالة تم إكتشافها أمس عن طريق التتبع للمخالطين ، بنسبة 89 في المائة، ولا يستبعد أيضا أن تكون أغلب الحالات المكتشفة اليوم ضمن المخالطين.

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي الإجمالي للحالات  المسجلة، لازلت جهة الدرالبيضاء سطات تتصدر، تليها جهة مراكش اسفي ثم طنجة تطوان الحسيمة.

 

بالموازة استبعدت المختبرات منذ بدء الأزمة، 73882 حالة لعدم ثبوت إصابتها بالمرض، بعد استبعاد 2567 خلال 18 ساعة الأخيرة.

 

وفي السياق، أوردت البوابة أنه خلال الـ18 ساعة الماضية، لم تسجل أية حالة وفاة، وهو ما جعل عدد الهالكين بسبب مرض كوفيد 19 منذ الإعلان عن أول حالة إصابة في الثاني من مارس ببلادنا يستقر في  190 حالة وفاة.

 

وفي المقابل، سجلت المختبرات المكلفة باجراء التحاليل المخبرية، شفاء 73 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من المرض، إلى 3383 حالة.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)