عاجل..تسجيل 94 إصابة جديدة بكرونا في المغرب وحالات الشفاء في ارتفاع ولا وفيات منذ 3 أيام

كتب في 13 ماي 2020 - 4:15 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، أن المختبرات المشاركة في عملية الكشف المخبري عن حالات مرض كوفيد19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، سجلت 94 حالة إصابة جديدة.

 

ورفعت الإصابات الجديدة، وفق ما كشف عنه اليوبي في الندوة الصحفية اليومية اليوم بمقر وزارة الصحة، عدد الإصابات الإجمالي، منذ إكتشاف أول حالة بالمغرب في الثاني من مارس إلى 6512 حالة مؤكدة.

 

وأبرز اليوبي أن أغلب هذه الحالات سجلت بجهة الدرالبيضاء سطات،  وبدرجة أقل في جهات فاس مكناس ومراكش أسفي، مع الاشارة إلى أن 7 جهات وفق اليوبي  لم تسجل أية حالة.

 

وأبرز اليوبي، أن أغلب الحالات المكتشفة، تم إكتشافها ضمن عملية تتبع المخالطين.

 

وأبرز بأن 81 من الحالات، اكتشفت بهذه الطريقة أي ما يمثل 86 في المائة، وبلغ إجمالي المخالطين منذ بدء الأزمة وإلى حدود اليوم وفق اليوبي 37144 حالى مخالطة

 

وفي المقابل إستبعدت المختبرات، خلال الـ24 ساعت الماضية 3961 حالة ليصل الاجمالي المستبعد إلى 69358 حالة حتى اليوم.

 

بالنسبة للوفيات ولليوم الثالث على التوالي لم يسجل المغرب، أية حالة وفاة و يبقى العدد مستقر في 188 حالة وهو ما خفض من نسبة الفتك حيث بلغت اليوم 2,9 في المائة.

 

أما بخصوص عدد حالات الشفاء المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغت وفق اليوبي 140 حالة شفاء جديدة، وهو ما رفع حالات الشفاء إلى 3131 حالة شفاء تم تم التأكد من شفائها بموجب تحليلين مخبريين، ورفعت حالات الشفاء الجديدة نسبة الشفاء، أي نسبة الأشخاص الذين تعافوا من المرض إلى  48.1  في المائة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *