المصالح القنصلية بالجزائر: لا حديث عن عملية ترحيل العالقين إلا بعد تاريخ 20 ماي الجاري

كتب في 11 ماي 2020 - 9:14 م
مشاركة

كما كان مبرمجا له، نظم العشرات من المغاربة العالقين بالجزائر وقفتين احتجاجيتين موازيتين أمام كل من بوابة القنصلية المغربية بمدينة الجزائر العاصمة وكذا أمام القنصلية المغربية المتواجدة بمدينة وهران.

 

الوقفتان انطلقتا في حدود الساعة الحادية عشر من صبيحة هذا اليوم الإثنين 11 ماي الجاري، بمشاركة العشرات من المغاربة العالقين بالجزائر للمطالبة بحقهم في العودة إلى أرض الوطن.

 

وأكد منسق مجموعة المغاربة العالقين بالجزائر خلال حديثه إلى موقع “شمس بوست” أن هذه المعركة، إنتهت بخروج القنصلين المغربيين من مكاتبهما بطلب من المحتجين الذي رفضوا تكوين لجينة للدخول إلى مكتب القنصلين، حيث طلبا منهما الخروج عند المحتجين قصد شرح لهم الوضع.

 

وفي هذا الجانب قال القنصل المغربي بالجزائر العاصمة، أنه يصعب في الوقت الراهن ترحيل العالقين فما علينا إلا إنتظار يوم 20 ماي الجاري وهو التاريخ المحدد لرفع الحجر الصحي في المغرب، حينها يمكننا الحديث عن الموضوع.

 

وإلى ذلك، فسبق للموقع أن تطرق إلى حيثيات تحركات بعض المغاربة العالقين بالجزائر واستعدادهم لتنظيم وقفة احتجاجية بالجزائر العاصمة وبمدينة وهران للمطالبة بعودتهم إلى المغرب.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *