عاجل..المغرب يسجل 113 إصابة جديدة بكورونا و 123 حالة شفاء في 18 ساعة

كتب في 8 ماي 2020 - 10:20 ص
مشاركة

كشفت البوابة الرسمية لتتبع الحالة الوبائبة بالمغرب، التابعة لوزارة الصحة، على أن المختبرات المساهمة في عملية الكشف المخبري، عن مرض كوفيد 19، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، سجلت الـ18 ساعة الماضية لـ 113 حالة إصابة إضافية.

 

ويتسجيل هذه الحاللات الجديدة، يرتفع إجمالي الحالات المسجلة منذ تسجيل أول حالة في الثاني من مارس الماضي وحتى الأن إلى 5661 حالة مؤكدة.

 

وبخصوص الحالات المستبعدة، أبرزت البوابة أن  إجمالي الحالات المستبعدة بلغ 52931.

 

وعلاقة بحالات الشفاء، المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، كشف المصدر ذاته بأن عددها بلغ 123، ليرتفع إجمالي المتعافين من مرض كوفيد 19 ببلادنا إلى 2302 حالة شفاء.

 

أما حالات الوفاة، فقد سحلت بلادنا حالتي  وفاة جديدة خلال الساعات الـ18 الماضية، ليرتفع عدد الوفيات  إلى 185 حالة وفاة.

 

وعلى بعد أقل من أسبوعين، من إنتهاء الفترة الثانية من حالة الطوائ الصحية،  لاحظ العديد من المتابعين زيادة حالات الشفاء من المرض في بلادنا، حيث أن الحالات المتعافاة يوميا ومنذ نحو أسبوع تبقى أكبر من عدد الحالات الجديدة المسجلة.

 

كما أن الحالات التي يتم التكفل بها في أقسام الإنعاش في تناقص مستمر، ووفق ما أكده رئيس الحكومة خلال استضافته من قبل القناة الثانية مساء أمس، للحديث عن الوضعية الوبائية والتبعات الاقتصادية، فإن عدد هذه الحالات لا يتجاوز 50 حالة.

 

وإلى جانب انخفاض حالات التكفل داخل أقسام الانعاش، هناك إنخفاض في نسبة الوفاة، حيث بلغت أمس 3,3 في المائة، علما أن المعدل العالمي في حدود 7 في المائة، وفي المقابل قاربت نسبة الشفاء 40 في المائة.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *