تنقيل نزلاء من السجن المحلي لوجدة نحو مؤسسات سجنية أخرى لهذا السبب؟

كتب في 7 ماي 2020 - 10:45 م
مشاركة

ذكرت مصادر موثوقة لموقع “شمس بوست” أن إدارة السجن المحلي بوجدة، شرعت خلال الآونة الأخيرة في عملية نقل مجموعة من نزلاء السجن المذكور إلى مؤسسات سجينة أخرى دون تحديدها.

 

وعزت مصادرنا، سبب نقل السجناء، إلى الحالة المهترئة التي أصبحت عليها بناية هذه المؤسسة السجنية ، الذي يعود تاريخ تشييدها إلى حقبة الحماية، أين كانت مدينة وجدة تتوفر على كثافة سكانية قليلة جدا، مقارنة مع الوقت الراهن، إضافة إلى عملية الاكتظاظ داخل الزنازن ولكون أن موقع السجن أصبح غير مناسب لتواجده بوسط المدينة وتحيط به التجمعات السكنية من كل جانب، وأكدت المصادر ذاتها أن عملية تنقيل السجناء تبقى مؤقتة في إنتظار إفتتاح السجن المحلي الجديد.

 

وفي السياق ذاته، فسبق للإدارة العامة للسجون أن حازت على مساحة كبيرة من أملاك الدولة تقدر بأزيد من 25 هكتارا في الضاحية الجنوبية لمدينة وجدة” طريق جرادة”، لبناء سجن جديد يستجيب للشروط الدولية المعمول بها في بناء السجون، من خلال العمل على بناء أجنحة وعدة فضاءات أخرى يستجيب شكلها لمعايير القواعد النموذجية المعمول بها على الصعيد الدولي.
ويذكر، أن السجون المغربية استأثرت باهتمام واسع من قبل الرأي العام الوطني منذ إنتشار وباء كورونا ببلادنا، وخاصة بعد تسجيل عدة حالات الإصابة بوباء كورونا المتجدد ببعض السجون المغربية، وخاصة السجن المحلي لمدينة ورزازات الذي عرف تسجيل حوالي 150 حالة إصابة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *