جهتين تنتصران على كورونا بالمغرب تعرف عليهما

كتب في 3 ماي 2020 - 5:39 م
مشاركة

 

بعد ارتفاع حالات الشفاء، وعدم تسجيل حالات جديدة في عدد من الجهات بالمغرب منذ أكثر أسبوع، كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحفية التي قدم فيها اليوم حصيلة الوضعية الوبائية في بلادنا، أن جهتي الداخلة واد الذهب، والعيون الساقية الحمراء، أصبحتا خاليتين من مرضى كوفيد 19، بعد شفاء الحالات المسجلة في الجهتين.

 

وكانت جهتا الداخلة واد الذهب، قد سجلت حالتي إصابة، فيما سجلت العيون الساقية الحمراء، 4 حالات.

 

وتسير عدد من الجهات على خطى الجهتين، ومن ضمنها جهة الشرق التي لم تشهد تسجيل أية حالة إصابة بعموم أقاليم الجهة منذ 9 أيام، فيما يرتفع عدد المتعافين من المرض بشكل مستمر.

 

هذا وكانت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، قد كشفت أمس، في بلاغ توصل شمس بوست بنسخة منه، أن الشخص الثاني الذي سبق وأن ثبتت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، والذي كان يخضع للعلاج بالمستشفى العسكري لمدينة الداخلة، قد تماثل للشفاء بشكل تام من مرض “كوفيد 19″، حيث أثبتت النتائج المخبرية السريرية خلو جسمه من الفيروس بشكل نهائي. 

 

هذا وكان الشخص الأول قد تماثل للشفاء من مرض “كوفيد 19″، يوم السبت 18 أبريل 2020.

 

وثمنت مديرية الصحة، مجهودات كافة المتدخلين في عملية العلاج والرعاية والاهتمام، على حرصهم الإنساني المتواصل لمواصلة التصدي لجائحة “كوفيد 19”.

 

وطمأنت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب، الرأي العام بخصوص الوضعية الوبائية بالجهة.

 

ودعت مجددا إلى “ضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الوقائية الفردية الصادرة عن السلطات العمومية المختصة، وتفادي نشر الأخبار التي تنتج الخوف غير الموثوقة الصادرة عن جهات غير رسمية، وعدم الانسياق وراء الأخبار الزائفة لما لها من ضرر على استقرار المجتمع وأمن المواطنين وخلق جو من الذعر بلا سبب في صفوف المواطنين”.

 

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *