عاجل..160 حالة إصابة جديدة بكورونا و نسبة الشفاء في إرتفاع مستمر

كتب في 2 ماي 2020 - 4:20 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزار الصحة، أن المختبرات المكلفة بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلادنا  أكدت خلال 24 ساعة الماضية، 160 حالة اضافية.

 

هذه الحالات سجلت في الغالب بجهات مراكش أسفي، و الدرالبيضاء سطات، ثم جهة طنجة تطوان، و  فاس مكناس وكلميم واد نون والرباط سلا القنيطرة.

 

وبلغ إجمالي الإصابات منذ بدء الأزمة في بلادنا، 4729 حالة مؤكدة، فيما لم يتغير الترتيب العام للجهات من حيث عدد الاصابات إذ لازلت جهة الدارالبيضاء سطات في الصدارة تليها جهة مراكش أسفي.

 

وخلال 24 ساعة الماضية وفق ما كشفه اليوبي في الندوة الصحفية اليومية، تم استبعاد 2201 حالة اثبتت المختبرات عدم إصابتها.

 

وأبرز اليوبي، أن  82 في المائة من الحالات المكتشفة، أي  ما مجموعه 131 حالة تم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين.

 

بالنسبة للوفيات سجلت الوزارة خلال 24 ساعة حالتي وفاة متعلقة بكوفيد19 ويصبح بذلك الاجمالي 173 حالة وفاة منذ بدء الأزمة.

 

وتظل نسبة الفتك، أي نسبة الوفيات من مجموع الإصابات، وفق اليوبي مستقرة في 3.7 في المائة، مع العلم أن المعدل العالمي إلى حين يومه هو 7 في المائة.

 

وبخصوص حالات الشفاء المسجلة اليوم، كشف اليوبي، عن تسجيل 173 حالة شفاء تام، ليصبح اجمالي الحالات التي شفيت 1256 حالة شفاء، وترتفع نسبة التعافي لتبلغ اليوم 26.6 في المائة.

 

وأضاف اليوبي، أن الحالات التي يتم التكفل بها وهي في حالة حرجة بقسم الانعاش والعناية المركزة، بلغ حتى اليوم 78 حالة فقط، وهو ما يشكل 3 في المائة من مجموع الحالات المتكفل بها، فيما عدد الحالات التي لها أعراض حميدة أو لم تكن تظهر عليها أعراض تبلغ نسبتها 92 في المائة.

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *