عاجل..رغم إرتفاع عدد المصابين بكورونا بـ146 حالة.. اليوبي ينقل خبرا سارا للمغاربة

كتب في 1 ماي 2020 - 4:25 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي، مديرية مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، عن تسجيل المختبرات المكلفة بالكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب، لــ 146 حالة جديدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأبرز اليوبي، خلال الندوة الصحفية اليومية التي يعقدها بمقر وزارة الصحة، أنه بالحلات الجديدة المسجلة، يرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى  4569 حالة منذ بدء الأزمة في بلادنا.

 

108 من الحالات التي أكتشفت، جرى إكتشافها لدى المخالطين، مما يعني وفق اليوبي أنه يتم الكشف عن هذه الحالات مبكرا، وفي الأغلب بدون أعراض مرضية.

 

وبخصوص التوزيع الجغرافي، أكد اليوبي أنه لم يتغير، حيث تظل جهة الدارالبيضاء سطات الجهة المتصدرة، بما نسبته 25 في المائة، تليها جهة مراكش أسفي بـ22 في المائة، فيما تأتي بالتتابع جهة طنجة تطوان الحسيمة، وفاس مكناس، ودرعة تافلالت.

 

 

وعلاقة بالحالات المستبعدة، والتي ترتفع بدورها يوما بعد أخر، كشف اليوبي أن عدد هذه الحالات بلغ حتى اليوم  32437 حالة مستبعدة، جرى إستبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية المطلوبة.

 

وبخصوص عدد الوفيات المسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية، كشف اليوبي أن المملكة سجلت حالة وفاة واحدة، ليرتفع مجموع حالات الوفيات منذ تسجيل أول حالة إصابة في الثاني من مارس الماضي إلى 170 حالة وفاة، وتستمر بذلك وفق نفس المصدر النسبة المأوية للفتك في النزول لتصل إلى 3.7 في المائة.

 

أما حالات الشفاء، فقد بلغت خلال الساعات الـ24 الماضية، 99 حالة شفاء جديدة، وهو ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 1083 حالة شفاء، لترتفع نسبة الشفاء من إجمالي المصابين إلى 23.7 في المائة.

 

وقدم اليوبي مؤشر ايجبي، يتعلق بسرعة انتقال المرض، حيث أشار إلى أنه يقترب من عتبة 1، وتمنى في نفس الوقت المزيد من الالتزام باجراءات الحجر الصحي ليستمر هذا المؤشر في النزول حتى تنعدم الاصابات.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *