حالات الشفاء من كورونا بوجدة ومدن الشرق في إرتفاع وهذا توزيعها على الأقاليم

كتب في 1 ماي 2020 - 1:40 م
مشاركة

إرتفعت حالات الشفاء من مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا، بجهة الشرق إلى 77 حالة شفاء حتى العاشرة من صباح اليوم الجمعة، تم التأكد من شفائها بشكل تام عبر تحليلين مخبريين، وفق الطريقة المعتمدة في المغرب.

 

وتتوزع حالات الشفاء على ستة أقاليم بجهة الشرق، في مقدمتها عمالة وجدة أنجاد بـ30 حالة شفاء، يليها إقليم بركان بـ20 حالة شفاء، ثم الناظور بـ15 حالة شفاء.

 

أما عمالة تاوريرت، فقد عرفت شفاء 6 حالات، و 5 حالات بجرسيف، فيما شفيت الحالة الوحيدة المسجلة بعمالة بوعرفة فجيج.

 

ومنذ سبعة أيام، لم تسجل أية حالة جديدة بالمنطقة الشرقية، حيث ظل عدد الحالات الايجابية المسجلة منذ بدء الأزمة مستقرا في 175 حالة.

 

كما أن عدد حالات الوفاة، هو أيضا مستقر في 8 حالات، 6 منها في عمالة وجدة أنجاد، و 2 بعمالة بركان.

 

وباحتساب حالات الشفاء والوفاة، فإن إجمالي الحالات المتكفل بها من قبل المستشفيات بالمنطقة الشرقية حتى الأن هي 90 حالة.

 

وبخصوص هذه الحالات التي تتلقى العلاج حتى الأن في المستشفيات، فهي تنحدر من الأقاليم وفق التالي: 32 حالة بعمالة وجدة أنجاد، و 25 بعمالة اقليم الناظور، فيما لازال تتلقى 17 حالة العلاج والرعاية الطبية باقليم بركان.

 

أما باقليم الدريوش، فلازالت 10 حالات تنحدر من هذا الإقليم تتلقى العلاج، فيما لازلت 3 حالات في كل من إقليمي تاوريرت وجرسيف تتلقى العلاج وفق البروتوكول المقرر من قبل وزارة الصحة.

 

هذا وتجدر الإشارة إلى أن إقليمي بوعرفة فجيج، و جرادة خاليان في الوقت الراهن من أية إصابة، بعدما تعافت الحالة الوحيدة المسجلة في إقليم بوعرفة فجيج، و عدم تسجيل أية حالة في إقليم جرادة.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *