تعرف على الأماكن التي اكتشفت فيها الإصابات الجديدة بـكورونا بوجدة وإجراء تحاليل جديدة لموظفين بالسجن

كشف مصدر مطلع، أن الحالات التسعة المصابة بمرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستحد، و المسجلة خلال الساعات الـ16 الماضية بمدينة وجدة، تعود ثمانية 8 منها، لمخالطين للحالات التي اكتشفت ببؤرة حي الجوهرة بمدينة وجدة، والتي كان مصدرها في البداية بقال في الحي.

 

فيما الحالة التاسعة تعود لموظف بسجن وجدة، تم اكتشفاه إثر أخذ لمجموعة من الموظفين في السجن، وهي الطريقة التي بدأت وزارة الصحة تعتمدها بعد اكتشاف عدد من البؤر في المغرب، حيث وجهت تعليماتها للفرق الطبية المعنية بالكشف عن الحالات لإجراء تحاليل لعيينات في السجون وفي الوحدات الصناعية، كإجراء استباقي لمنع انتشار الفيروس.

 

وعلاقة بالسجن المحلي، كشف المصدر ذاته، أن المصالح المعنية وبعد اكتشاف حالة الموظف المعني ستجري كشفا لجميع العاملين في السجن، حيث ستجرى اليوم تحاليل لـ36 موظف أخر.

 

وأبرز المصدر ذاته، أن هناك آمال كبيرة على أن تكون هذه الحالة المسجلة هي الوحيدة في السجن، بالنظر إلى أن المعني كان ملتزما بالتدابير التي فرضتها المندوبية العامة في السجون.

 

هذا وكانت المندوبية الجهوية لوزارة الصحة، قد أعلنت اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 حالات جديدة بالمنطقة الشرقية، 9 منها بمدينة وجدة، وحالة وحيدة باقليم الناظور، فيما لم تسجل أية حالة جديدة في باقي الأقاليم.

 

وبلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بالمنطقة الشرقية حتى الأن 175 حالة، ضمنها 38 حالة شفيت شفاء تاما وغادرت مستشفيات الجهة، فيما استقر عدد الوفيات المسجلة في 8 حالات، 6 منها بمدينة وجدة و 2 بإقليم بركان.

شاهد أيضا: شاهد رسائل مؤثرة لشباب وجدة للساكنة للالتزام بالحجر الصحي

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 1 )
  1. مول جافيل :

    أتمنى من الله ان يبعد علينا هذا الوباء

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)