عاجل..إرتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 3446

كشف محمد اليوبي، رئيس مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، عن تسجيل المغرب خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، لـ 237حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالوباء منذ بدأ الأزمة إلى 3446 حالة مؤكدة.

 

العدد الأكبر من الحالات المسجلة اليوم وفق اليوبي، كان ببؤرة  واسعة النطاق بمدينة ورزازات، سجلت لوحدها 120 حالة إضافية.

 

وما عدا تسجيل 16 حالة أخرى في بؤرة تم الاعلان عنها سابقا في مدينة طنجة، فإن جميع البؤر التي تم اكتشافها في السابق لم تسجل أية حالة جديدة.

 

 

نظرا لهذه المعطيات يضيف اليوبي، فإن  التوزيع الجغرافي طرأ عليه بعض التغيير، وان كانت جهة الدارالبيضاء سطات، ومراكش اسفي سجلتا حتى الأن أكبر نسبة من المصابين،  27 في المائة،  و 22 في المائة على التوالي، يؤكد اليوبي أنه نلاحظ صعود جهة درعة تافلالت لإلى نسبة تقارب 8 في المائة، و اصبحت الجهة السادسة، وتاتي قبلها فاس مكناس،  وطنجة تطوان الحسيمة، و والرباط سلا القنيطرة.

 

معدل عمر المصابين، وفق نفس المصدر عرف انخفاضا طفيفا، حيث أصبح 41 سنة، مع استمرار ملاحظة أن الفئة العمرية بين 40 و 65 سنة أكبر فئة مصابة.

 

بخصوص حالات الوفيات المسجلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أبرز اليوبي خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء اليوم بمقر وزارة الصحة  4 حالة وفاة، ليرتفع عدد الوفياة بالمرض منذ تسجيل اول حالة بالمغرب إلى 149 حالة وفاة، وعلاقة بنسبة الفتك، أي النسبة الهالكين من الحالات المؤكدة أكد اليوبي أنها في حدود 4,3 في المائة.

 

أما حالات الشفاء، فقد بلغت خلال الأربع والعشيرن ساعة الماضية، بلغت 24 حالة شفاء تام تم التأكد منها بعد إجراء تحليلين مخبريين ليرتفع مجموع حالات الشفاء منذ ظهور الفيروس بالمغرب 417 حالة شفاء، وأصبحت بذلك نسبة المتعافين من مجموع المصابين م 12.1 في المائة.

 

شاهد أيضا:

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)