توقعات أحوال الطقس اليوم الإثنين في المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الإثنين، أن تظل الأجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة لا سيما خلال الصباح، فوق كل من منطقة طنجة، الريف، الغرب، وغرب سواحل البحر الأبيض المتوسط واللوكوس. وستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا شمال المنطقة الشرقية وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع إمكانية هبوب زوابع رملية فوق شمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية بعض الشيء، من الغرب أومن الشمال-الغربي أحيانا فوق المنطقة الشرقية، وجبال الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وشمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 05 و10 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والمنطقة الشرقية، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية، وأقصى الجنوب-الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالأطلس، الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 18 و23 درجة بالواجهة المتوسطية، السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسواحل الأطلسية، وما بين 24 و29 درجة بكل من السهول، والسفوح الجنوبية-الشرقية، وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 30 و34 درجة بكل من أقصى الجنوب والجنوب-الشرقي للبلاد.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، والبوغاز، وعلى طول الساحل الأطلسي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)