عاجل.. إرتفاع عدد المصابين بكورونا في المغرب إلى 2670 حالة

كتب في 18 أبريل 2020 - 10:12 ص
مشاركة

كشفت وزارة الصحة، قبل قليل عبر البوابة الرسمية لمتابعة الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، عن تسجيل المغرب 106 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وارتفع بذلك مجموع الإصابات المسجلة في بلادنا، منذ بداية أزمة الجائحة إلى 2670 حالة مؤكدة.

وبخصوص الحالات التي شفيت شفاء تاما، بعد إجراء تحليلين مخبريين للتأكد من ذلك، وفق الطريقة المعمول بها في المغرب، بلغت وفق الوزارة 298 حالة شفاء، بعد تسجيل 17 حالة شفاء جديدة.

أما فيما يتعلق بحالات الوفيات المسجلة خلال الساعات الماضية، كشف المصدر ذاته، بأنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ما يرفع إجمالي حالات الوفاة بكوفيد 19 منذ بداية الأزمة إلى 137 حالة وفاة.

وبلغ عدد الحالات التي استبعدت بعد اجراء التحاليل المخبرية المطلوبة، 10441 حالة.

وكان محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة، بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحفية التي عقدها مساء أمس، قد ارجع الارتفاع المسجل في عدد الإصابات، مرد إلى البؤر الصناعية والتجارية والعائلية التي تم اكتشافها.

 

وأشار المتحدث نفسه، أن الحالات المسجلة في هذه البؤر، غيرت من نسب المسجلة في الجهات، حيث إقطربت جهة مراكش أسفي من حيث عدد الحالات المسجلة من جهة الدارالبيضاء سطات، فيما الفرق يظل شاسع مع باقي الجهات.

 

وأبرز المتحدث نفسه، أن ملاحظة أخرى تم تسجيلها، وهي إرتفاع الحالات التي لها أعراض بسيطة أو  لا تظهر عليها أعراض، في مقابل ذلك تراجع الحالات التي تكون لديها أعراض خطيرة.

 

و في ختام الندوة الصحفية، كشف اليوبي أن هناك إنخفاض وإن كان بطيئا لكن يكمن ملاحظته في الحالات التي يتم التكفل بها في العناية المركزة، وهو ما تم تسجيله بوضوح في المركز الاستشفائي ابن رشد بالدارالبيضاء، في إشارة إلى تراجع الحالات التي يتم إحالتها على العناية المركزة.

شاهد أيضا: الفيضان يتسبب في تأزيم وضعية اسرة بوجدة تعيش الميزيرية ومهددة بالإفراغ

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *