بعد إرخاء “كورونا” بظلالها على الفقراء ، نشطاء تاوريرت يطالبون السلطات الاقليمية بالتدخل لتحويل اعتمادات المهرجانات لفائدة الأسر المعوزة

طالب عدد من نشطاء تاوريرت من السلطات الاقليمية بضرورة التدخل لتحويل الإعتمادات المخصصة للمهرجانات والحفلات التي تنظم كل فصل صيف لفائدة الأسر الفقيرة التي تعيش وضعا مزريا بعد ان أرخى فيروس كورونا بظلاله على هذه الفئة الهشة من المجتمع.

 

 

ووجه هؤلاء نداء أطلقوه عبر حساباتهم فيس بوك الى عامل الاقليم ورؤساء المجالس المنتخبة بضرورة التدخل لرفع الضرر عن الاسر المعوزة التي تعيش ضائقة مالية بسبب انقطاع أغلب معيليها عن العمل في ظل هذه الظرفية الاستثنائية .

 

 

وأكد عدد من النشطاء الواقفون وراء النداء لشمس بوست، أن مئات الأسر تضررت بشكل كبير من جائحة كورونا بعد ان انقطعت مصادر وسبل الرزق التي كانوا يكسبون منها قوتهم اليومي.

 

 

وأضاف هؤلاء أن هناك مبادرات قيمة يقوم بها بعض الافراد في توزيع المؤن والمواد الغذائية على هذه الاسر الا انها تبقى غير كافية بالمقارنة مع الاعداد الكبير للاسر المتضررة.

 

 

وأشارت ذات المصادر “لأجل هذا نوجه نداءنا العاجل للسلطات الاقليمية والمجالس المنتخبة بضرورة التدخل لتخصيص ميزانية عاجلة من اعتمادات المهرجانات لأجل توزيعها كمواد غذائية لصالح هذه الاسر إسوة بعدد من الاقاليم المغربية الاخرى التي نهجت نفس العمل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)