توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة

كتب في 19 مارس 2020 - 7:30 م
مشاركة

تم توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي لفائدة الجماعات الترابية بإقليم الحسيمة، وذلك في إطار تشجيع التمدرس بالوسط القروي ومحاربة الهدر المدرسي على مستوى الإقليم.

 

وتم اقتناء هذه الحافلات في إطار كل من برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”، و برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي (قطاع التربية الوطنية) بشراكة مع مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي للحسيمة.

 

وأشرف عامل إقليم الحسيمة فريد شوراق الذي كان مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي إسماعيل الرايس على توزيع 44 حافلة كدفعة أولى لفائدة الجماعات الترابية بالإقليم.

 

وسيتم خلال الأسابيع المقبلة توزيع 45 حافلة كدفعة ثانية لفائدة الجماعات الترابية التي ما زالت تعاني من الخصاص في ما يتعلق بالنقل المدرسي.

 

وتندرج هذه العملية في إطار تلبية الحاجيات المتزايدة على هذه الحافلات لنقل التلاميذ المتمدرسين إلى المؤسسات التعليمية والمساهمة في محاربة الهدر المدرسي في الوسط القروي، خاصة لدى الفئات المنحدرة من أوساط فقيرة.

 

وستساهم هذه المبادرة في تغطية خريطة الحاجيات المعبر عنها من قبل الجماعات الترابية المستفيدة وتعزيز وتجديد أسطول النقل المدرسي بالإقليم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *