بعد عشرين سنة من الانتظار .. مواطنون بتاوريرت يتطوعون لتعبيد الطريق، وسط سخط كبير بعد أن عجزت الجماعة على تقديم يد المساعدة + فيديو

وسط سخط كبير ، تطوع عدد من المواطنين بحي المختار السوسي بتاوريرت لتعبيد الزقاق الذي كان يهدد حياتهم باستمرار بسبب وجود منحدر وسطه تسبب لهم في مآسي كثيرة طيلة عشرين سنة” على حد تعبيرهم.

 

وقال المتطوعون الذين عبروا لشمس بوست عن غضبهم أنهم سبق وأن رفعوا عدة شكايات لجماعة تاوريرت قصد التدخل لإصلاح هذا المنحدر لكن بقيت وعود مسؤوليها حبرا على ورق”.

 

وتابع أحد الساكنة انه وبعد أن طال انتظارهم وبسبب كون هذا المنحذر كان يهدد حياتهم وحياة اطفالهم على وجه الخصوص تطوعوا لإجل إصلاحه من مالهم ومجهودهم الخاص، وذلك ببناء درج يساعد على مرور الساكنة بشكل اسهل ” قبل ان يضيف “لكن ومع ذلك فإننا وجدنا عراقيل كبيرة ولم تقدم لنا الجماعة يد المساعدة حتى لنقل الاتربة التي كانت تقف حاجزا امام منازلنا”.

 

قبل ان يتدخل اخر للحديث عن معاناتهم لشمس بوست التي عاينت الظروف المزرية التي يعيشها هؤلاء بسبب هذا المنحدر الذي يهدد سلامة الساكنة ، “اننا نعيش وضعا كارثيا خاصة أثناء سقوط المطر ، وهذا المنحدر ادى اكثر من مرة الى اصابة عدد من اطفالنا الذين يجدون صعوبة بالغة للوصول الى المنازل”.

 

هذا الوضع دفع بمواطن اخر الى تحميل المسؤولية للمجلس الجماعي كونه من يجب ان يتدخل لتعبيد هذا الطريق الذي يتطلب المرور منه جهدا كبيرا “.

واسترسل حديثه “رغم اننا تطوعنا لاصلاحه الا اننا وجدنا عراقيل كبيرة ” وحتى باش تساعدنا البلدية غي تجمع لنا الرديم ، مازال كنستناو “.

 

 

وطالب هؤلاء من الجهات المسؤولة التدخل العاجل لرفع الضرر عنهم ومدهم بالوسائل اللوجستيكية حتى يستمروا في اتمام إصلاحاتهم التطوعية التي قد “تقوم بما عجزت عنه الجماعة “.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)