40 مليون تعويض و 3 ملايين غرامة والحبس 3 سنوات لـ3 متهمين في ملف حمزة مون بيبي

قررت المحكمة الإبتدائية بمراكش، مساء أمس، مؤاخذة ثلاثة من المتهمين في الملف المعروف بـ”حمزة مون بي بي”، بالحبس النافذ والغرامة، بعد إدانتهم من أجل العديد من التهم المنسوبة إليهم.

 

وقضت المحكمة بادانة كل متهم من المتهمين الثلاثة بالحبس سنتين لكل واحد منهم و 10 آلاف درهم غرامة  وتعويض للأطراف المدنية المطالبة به تراوح بين 100 و 50 ألف درهم.

 

وفي تفاصيل الحكم، قررت المحكمة في الدعوى العمومية، رد الدفوع الشكلية و الدفع بعدم الاختصاص النوعي. و بعدم مؤاخدة المتهمين من جنح النصب و التهديد و محاولة الحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإنشاء ونسبة أمور شائنة و التصريح ببراءتهم منها و بمؤاخدتهم من أجل باقي المنسوب اليهم.

 

وفي الدعوى المدنية، أقرت المحكمة باشهاد على تنازل الطرف المدني العيادي بنبيكة عن دعواه وتحميله الصائر. وبعدم قبول المطالب المدنية شكلا من المركز الوطني لحقوق الانسان بالمغرب و اعفاء مكتبه و تحميلهم الصائر و بعدم قبول المطالب المدنية شكلا من طرف المدني سعيدة شرف و تحميلها الصائر. وبقبول باقي الطلبات، باداء المتهمين تضامنا فيما بينهم للاطراف المدنية: -مصطفى ماهر تعويضا قدره، 100000 درهم، و سهام بادا تعويضا قدره، 100000 درهم و  ليلى المواليع تعويضا قدره أيضا 100000 درهم، و محمد مديمي تعويضا قدره 50000 درهم، و نورالدين الغرابي تعويض قدره 50000 درهم و برفض باقي الطلبات.

 

وكانت النيابة العامة قد تابعت المعنيين بتهم مختلف، كل حسب المنسوب إليه، وهي “المشاركة في القيام بواسطة الانظمة المعلوماتية ببث وتوزيع صورة أشخاص وأقوالهم دون موافقتهم والمشاركة في توزيع ادعاءات ووقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم و النصب ومحاولة الحصول على مبالغ مالية بواسطة التهديد بإفشاء ونسبة أمور شائنة والمشاركة في دخول نظام للمعالجة الالية للمعطيات الالكترونية عن طريق الاحتيال وإحداث اضطراب في سيرها والتهديد

 

وقررت المحكمة ذاتها تأجيل النظر في ملف أخر على صلة بالملف إلى غاية 18 من فبراير الجاري، فيما لازالت التحقيقات جارية مع المغنية دنيا باطما التي افرد عليها بكفالة مالية حول علاقتها بالملف.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)