طقس بارد ورياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن تكون الأجواء اليوم الخميس باردة خلال الصباح والليل فوق المرتفعات، كما ستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا جنوب ووسط البلاد

وفضلا عن تشكل بعض السحب المنخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكثل ضبابية أو ضباب فوق السواحل وسهول المحيط الأطلسي وكذلك الواجهة المتوسطية. فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بجميع ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية ستهم الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب رياح قوية نوعا ما إلى قوية، من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة شرقية إلى شمالية بالأقاليم الجنوبية وجنوبية إلى متقلبة الاتجاه جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب-الشرقي بينما ستكون غربية إلى شمالية بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 01 و05 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 05 و12 درجة بكل من المنطقة الشرقية السايس، الواجهة المتوسطة، منطقة طنجة، السهول الشمالية، هضاب الفوسفاط وولماس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 12 و18 درجة بالسهول الوسطى، سوس، الجنوب-الشرقي والأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح بين 15 و21 بالمرتفعات بالمنطقة الشرقية، الواجهة المتوسطية، منطقة طنجة والجنوب-الشرقي، وما بين 21 و28 درجة بالسايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية، والسهول الداخلية الوسطى، والجنوب-الشرقي وبالغرب من سواحل المحيط الأطلسي، ما بين 28 و35 درجة بالسهول الوسطى، سوس وبالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)