“خروقات” بسلك الدكتورة بجامعة وجدة تجر “أمزازي” للمساءلة

كتب في 21 يناير 2020 - 12:15 م
مشاركة

 

وجّه فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى وزير التربية والتعليم، سعيد أمزازي، على خلفية إحتجاج الطلبة الباحثين بسلك الدكتورة بجامعة محمد الأول بوجدة، بسبب “الخروقات” التي شابت مراحل التسجيل بسلك الدكتورة بكلية الحقوق.

 

واضاف فريق البجيدي في ذات السؤال والموجه الى الوزير بتاريخ 14 يناير، “دخل مجموعة من الطلبة الباحثين في اعتصام ببهو عمادة كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة، منذ تاريخ 30 دجنبر 2019، إحتجاجا على رصدهم لمجموعة من التجاوزات التي عرفتها اطوار مباراة التسجيل بسلك الدكتورة”.

 

وأشار الفريق البرلماني، الى التجاوزات التي عرفتها هذه المباراة، ومن بينها :” إقصاء مجموعة من الطلبة في الإنتقاء الأولي بدون مبررات، بالإضافة إلى سحب العديد من المواضيع التي طرحت في إعلان المباراة، وعدم إحترام دفتر الضوابط البيداغوجية الخاصة بسلك الدكتورة، إلى جانب قبول طلبة لا يتوفرون على الإجازة في الدراسات الأساسية في القانون”، يضيف النواب.

 

وفي ذات السؤال الكتابي ساءل الفريق الوزير، عن الإجراءات الإستعجالية التي ستتخذها الوزارة من اجل فتح تحقيق في هذه القضايا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *