“الأناكوندا الخضراء” بأكادير تلد 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم

تعززت حديقة “كروكوبارك” بمدينة أكادير  ب 26 من صغار أكبر ثعبان في العالم “الأناكوندا الخضراء” ، ليلة الثلاثاء صبيحة يوم الأربعاء.

 

و ذكر بلاغ لإدارة “كروكوبارك أكادير” أن طاقم الحديقة كان ينتظر ولادة هذه الثعابين، لكنه لم يكن يعلم بالتحديد موعد الولادة، مشيرا إلى أن صغار هذه الثعابين في صحة جيدة.

 

ويبلغ معدل طول هذه الصغار يصل إلى 80 سنتميترات، وتزن حوالي 260 غراما، مشيرا إلى أن زوار الحديقة سيستمتعون بمشاهدتها في الفضاء الجديد المخصص لها بجانب صغار التماسيح والسلاحف ، وذلك داخل الحضانة التابعة لمنتزه “كروكوبارك”.
وعندما يصل طولها إلى حوالي 3 أمتار تصبح قادرة على التزاوج ولا تتوقف عن النمو طوال حياتها، حيث يمكن أن يتجاوز طولها 6 أمتار ووزنها 150 كلغ ، مما يجعلها أكبر الثعابين في العالم.

 

وتتربص هذه الثعابين، التي تنحذر من أمريكا الجنوبية وتعيش بالقرب من الماء، بالفرائس التي تمر بجانبها لتنقض عليها وتلتوي حولها لتسحقها بقوة الضغط وتلتهمها، إذ يمكنها لونها الأخضر المرقط بالأسود من التخفي بين الوحل والنباتات.

 

وتتم عملية الهضم لدى هذا النوع من الثعابين تحت أشعة الشمس ،وفي غالب الأحيان على ضفاف بركة مائية، إذ تستمر هذه العملية عدة أيام إلى أسابيع حسب حجم الفريسة.

 

وتعتبر “الأناكوندا الخضراء” حيوان بيوض/ ولود، حيث تخرج صغارها من بطن أمها مباشرة بعد 7 أشهر من الحمل، وفور الولادة يكون الصغار مستقلين وقادرين على الصيد.

 

هذا، و سيتيح فضاء حديقة “كروكوبارك” أكادير سيتيح للزوار مشاهدة 10 “أناكوندا” و 10 “بييتون” بالغون، حيث يعتبر هذان النوعان من الثعابين الأكبر في العالم.
المصدر : و م ع

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)