رجال التعليم غاضبون من القناة الأولى ويتهمونها باحــ.ـتقارهم ويشتكون “سطاند اب” للهاكا

أبلغت النقابة الوطنية للتعليم، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجها وطلبها بالتدخل لرئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري المعروفة اختصارا بـ”الهاكا”، بسبب ما قالت عنه الاهانة التي تعرض لها رجال التعليم بالقناة الأولى.

 

وقالت النقابة في رسالتها الموجهة لرئيسة الهاكا، والتي حصل شمس بوست على نسخة منها “نبلغكم احتجاجنا الشديد على ما دأبت عليه القنوات الاعلامية العمومية الرسمية من إهانة وتحقير لنساء ورجال التعليم، وأخرها ما جاء في البرنامج الفكاهي “سطاند اب”، الذي بثته القناة التلفزية الأولى، يوم السبت الرابع من يناير الجاري، والذي وصف فيه ضيف البرنامج المدرس “بالشراهة” و “المتسول”، لدى تلامذته، بل متهما إياه بأنه يعاقب كل تلمذ لم يقدم له الهدايا والأتاوات”.

 

واعتبرت النقابة ما جاء في البرنامج “يتنافى مع الأهداف والقواعد العامة المؤطرة لعمل القناة الواردة في دفتر تحملاتها، ويؤثر سلبا على مكانة المدرس في المجتمع، ويضعف مردودية منظومة التربية والتكوين”.

 

وطالبت النقابة “بإجراء تحقيق في الموضوع واتخاذ الاجراءات القانونية الضرورية لإيقاف هذا المسلسل الحاط من كرامة نساء ورجال التربية والتعليم”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)