النقابات التعليمية تدعو لإضراب وطني يومي 7 و 8 يناير

دعا التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لأطر التوجيه والتخطيط التربوي إلى إضراب وطني الثلاثاء والأربعاء 7 و8 يناير 2020 ووقفة احتجاجية أمام الموارد البشرية بالرباط الثلاثاء 7 يناير ومسيرة نحو البرلمان ووقفة امام البرلمان واعتصام محدود أمام مقر الوزارة.

 

 

وحسب بلاغ للنقابات توصلت شمس بوست بنسخة منه، فإنه و “أمام تمادي الوزارة الوصية في تجاهلها وبدون مبررات منطقية مقبولة لمشروعية الملف المطلبي لأطر هيأة التوجيه والتخطيط التربوي وعدم الإنصات لمشاكلها الموضوعية باعتبارها فاعلا أساسيا في المنظومة التربوية، رغم الاحتجاجات المتواصلة وآخرها المحطة النضالية الناجحة ليوم 11 نونبر 2019 التي تجسدت من خلال الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والمسيرتين ذهابا وإيابا بين مقر الوزارة والبرلمان مع الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان ثم الاعتصام أمام مقر الوزارة إلى العاشرة ليلا، يواصل التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم CDT والجامعة الوطنية للتعليم FNE التوجه الديمقراطي لأطر هيأة التوجيه والتخطيط التربوي تنفيذ الشطر الأول من البرنامج التصعيدي لرفع الحيف وفرض المطالب المشروعة للهيأة.

 

ودعت النقابات من خلال ذات البلاغ الوزارة الوصية إلى فتح حوار جاد ومسؤول حول الملف المطلبي للهيأة كما تضمنته مراسلة التنسيق النقابي للنقابة الوطنية للتعليم  والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي الصادرة بتاريخ 12 شتنبر 2019.

 

واكد البلاغ على أن “توحيد الإطار (مستشارين ومفتشين) في إطار واحد: مفتش في التوجيه أو مفتش في التخطيط مع وضع إطار مستشار في طور الانقراض هو المدخل الأساس لحل المشاكل التي تتخبط فيها الهيأة”.

 

 

كما اشار البلاغ الى “عدم مراجعة مرسوم إحداث مركز التوجيه والتخطيط التربوي رقم 2.85.723 والصادر بتاريخ 6 ابريل 1987 بما يسمح لأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي من الدرجة الثانية بعد فترة تكوينية لمدة سنتين بالمركز التخرج بإطار مفتش من الدرجة الأولى على غرار مركز تكوين المفتشين”.

 

وخلص البلاغ الى “هزالة التعويضات النظامية الخاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي وحرمانهم من التعويضات الجزافية (تعويضات عن التنقل لأطر التوجيه التربوي وتعويضات عن الأتعاب والعمل خارج أوقات العمل الرسمية بالنسبة لأطر التخطيط التربوي)”.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)