هاشتاك #لنكن أملهم _ مرضى السرطان ..يزين صور نشطاء “الفايسبوك “

كتب في 19 دجنبر 2019 - 11:30 م
مشاركة

أصبح داء السرطان الفتاك، يستأثر باهتمام شريحة واسعة من المجتمع، بالنظر إلى خطورة هذا المرض، وتكاليف علاجه الباهظة، الأمر الذي يسهل عليه مأمورية حصد مزيد من الأرواح، فلا يستثني لا الصغير ولا الكبير.

 

في وقت ما، كان هذا المرض القاتل ، يفتك بأجساد بعضنا بصمت، فكان غالبية المرضى يفضلون التكتم عنه، ويصارعونه في صمت أيضا، ومرت السنوات وفضل العديد منهم تقاسم معاناتهم مع هذا الداء، لإيصال رسائلهم إلى الجميع، حتى يتسنى للناس معرفة حجم ما يعانيه مرضى السرطان ببلادنا من آلام ومآسي وخاصة الذين لا يتوفرون على إمكانيات مادية لمواجهة هذا الغول المخيف.

 

وأمام هذا الوضع المخيف، تحرك خلال الآونة بعض نشطاء الفايسبوك لإطلاق حملات واسعة تضامنية من مرضى داء السرطان للتخفيف من معاناتهم، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل طالب النشطاء بتدخل الدولة لتوفير العلاج المجاني، والعمل على بناء مراكز استشفائية تتوفر على وسائل طبية حديثة، وأطر متمكنة ومتمرسة للتصدي لهذا الداء القاتل.

 

وفي هذا الصدد أختار العديد من نشطاء العالم الأزرق إضافة شعار # لنكن _ أملهم مرضى السرطان إلى صورهم الشخصية على صفحات “الفايسبوك” للتعبير عن تضامنهم مع المرضى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *