متابعة مترشح إجتاز اختبار مباراة التعليم بتاوريرت بتهمة إقتحام المديرية الاقليمية.. ونشطاء يعتبرون الشكاية “كيدية”.

كتب في 17 دجنبر 2019 - 2:30 م
مشاركة

وجد يوسف حجي أحد المترشحين الذين إجتازوا مباراة التعليم أواخر شهر نوفمبر المنصرم نفسه متابع بتهمة “اقتحام المديرية الاقليمية بتاوريرت” وذلك عقب الإعتصام الذي خاضه من داخل ذات المديرية منذ صباح أمس الاثنين.

 

 

وتوصل حجي الذي كان قد إجتاز مباراة التعليم في شقه الشفوي قبل أن يجد إسمه خارج لائحة الناجحين باستدعاء لأجل الاستماع اليه من طرف الشرطة القضائية في موضوع شكاية تقدم بها المدير الإقليمي للتعليم ضده.

 

 

ووفق ماصرح به حجي لشمس بوست، أنه مباشرة بعد دخوله في إعتصام جزئي من داخل المديرية إحتجاجا على ما أسماه “إقصائي الممنهج من مباراة التعليم ولسنوات” تفاجأ أمس الاثنين باستدعائه للاستماع اليه.

 

 

وأضاف المتحدث “إن إعتصامي السلمي الذي خضته كان يضم مطالب مشروعة من قبيل المطالبة كذلك بفتح تحقيق في تصريحات كان المدير الاقليمي قد صرح بها أمامي كون الداخلية تقف وراء اقصائي لإنتمائي السياسي وتواجدي الدائم في الوقفات الاحتجاجية”يضيف حجي.

 

 

هذه الشكاية ضد حجي أثارت غضب عدد من نشطاء المجتمع المدني بتاوريرت الذين رابضوا أمام مقر الامن تزامنا مع تحرير محضر في حق المشتكى به ، معتبرين أن هذه الشكاية “كيدية” في حق الناشط نظرا لتواجده المستمر في الوقفات الاحتجاجية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *