عاجل.. مديرية تاونات تخرج عن صمتها في قضية تصحيح اختبارات الأساتذة وبرلماني يطالب بفتح تحقيق

في تطورات جديدة للتسجيل الصوتي، الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، ويتهم مديرية تاونات ب” عدم تصحيح آلاف أوراق تحرير المترشحين للتوظيف في سلك التعليم”، خرجت المديرية الإقليمية، صباح يومه الجمعة، عن صمتها، ونفت كل الادعاءات المتضمنة في التسجيل.

 

وحسب بلاغ للمديرية، توصل موقع ” شمس بوست ” بنسخة منه، فإن ما يتم ترويجه عار من الصحة، و” مجرد ادعاءات كيدية”، الغرض منها، حسب نص البلاغ، زرع الفتنة والبلبلة.

 

وأضاف البلاغ أن الأكاديمية الجهوية عملت على تطبيق مقتضيات دليل المساطر، والعمليات الإجرائية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية، من خلال تجميع أوراق تحرير المترشحين، بمختلف مراكز الإجراء بالمركز الجهوي للامتحانات بفاس، ثم القيام بعملية الترقيم السري، وتوزيع أضرفة أوراق تحرير المترشحين على المديريات الإقليمية غير تلك التي أجروا بها الاختبارات الكتابية.

 

وبلغ عدد أوراق التحرير التي تم تصحيحها بمديرية تاونات 26425 وتخص 5285 مترشحا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 19 نونبر إلى غاية 24 منه.

 

من جهته، دعا علي العسري، البرلماني بجهة فاس مكناس، إلى فتح تحقيق في الواقعة، والوقوف على الادعاءات الواردة في التسجيل.

 

العسري، القيادي في حزب العدالة والتنمية، وجه رسالة إلى رئيس الحكومة، ووزير التربية الوطنية، لفتح تحقيق في ما يروج، واتخاذ المتعين بشأنه.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)