مهنيو سيارات الأجرة بوجدة ينتفضون ضد مصلحة الشؤون الإقتصادية

كتب في 19 نونبر 2019 - 5:30 م
مشاركة

نظم حوالي 300 من مهنيي سيارات الأجرة وقفة احتجاجية صاخبة بساحة 9 يوليوز بمدينة وجدة.

 

وتندرج معركة اليوم وفق ما صرح به “عزيز الداودي” الكاتب الجهوي للنقل الطرقي بنقابة الاتحاد المغربي للشغل، لموقع “شمس بوست” ضد ما وصفه بالسلوك اللامسؤول لمصلحة الشؤون الإقتصادية بولاية جهة الشرق، بخصوص تعاطيها مع الملف المطلبي لمهنيي سيارات الأجرة.

وفي السياق ذاته، ووفق تصريحات النقابي المذكور، فقد طالب المحتجون بوضع حد لاقتصاد الريع وللتوزيع الزبوني والمحسوبي للمأذونيات وبتوفير الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية لشريحة السائقين المهنيين وغيرها من المطالب الأخرى.

 


وإلى ذلك، ومباشرة بعد إنتهاء الوقفة الاحتجاجية، توجه المتظاهرون نحو المديرية الجهوية للصحة، قصد لفت إنتباه المسؤولين بخصوص معاناة طفلة تبلغ من العمر سنتين ونصف مع المرض، إذ تتطلب حالتها إجراء عملية جراحية مستعجلة على مستوى القلب، إلا أن إدارة المستشفى الجامعي مازالت لم تحدد موعدا لإجراء العملية لتستمر معاناة الطفلة وعائلتها الى أجل غير معلوم.

هذا ويلح مهنيو سيارات الأجرة بوجدة، على وجوب تلبية مطالبهم وأن أي تماطل سيدفع المهنيين إلى التصعيد في أشكالهم النضالية.

ويذكر، وأنه على خلفية هذا المعركة فقد حدد الكاتب العام بولاية جهة الشرق الثالثة زوالا من هذا اليوم من أجل عقد لقاء مع ممثلي مهنيي سيارات الأجرة لمناقشة وتمارس مجموعة من الملفات العالقة وفق ما جاء على لسان “عزيز الداودي”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *