إنتخاب بودرا رئيس بلدية الحسيمة رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية

كتب في 16 نونبر 2019 - 10:40 ص
مشاركة

الرباط/ محمد لخلوفي/ الأناضول

انتخب المغربي محمد بودرا، رئيس بلدية الحسيمة (شمال)، الجمعة، رئيسا لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية.

يأتي ذلك وفق نتائج الدور الثاني، عقب يوم من تصدر بودرا لنتائج الجولة الأولى من انتخابات رئاسة المنظمة العالمية للمدن المتحدة والحكومات المحلية التي جرت في ديربان بجنوب إفريقيا.

وحصل بودرا الخميس، على 100 صوت في انتخابات الدور الأول، فيما حصل منافسيه، عمدة كازان الروسية، وعمدة لشبونة البرتغالية على التوالي 66 و 55 صوتا من أصل 221 صوتا.

وقال عمر حجيرة، رئيس بلدية وجدة (شرق)، وأحد المشاركين في مؤتمر المنظمة، للأناضول، إن “بودرا ظفر بالمنصب بعد إعلان منافسه عمدة كازان الروسية، الخروج من المنافسة وإفساح المجال أمام بودرا لتقلد المنصب”.

وتأسست منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية عام 2004، بعد اندماج الفيدرالية العالمية للمدن المتحدة والاتحاد الدولي للسلطات المحلية، وشبكة المدن الكبرى، كمنظمة ممثلة للجمعيات الوطنية للسلطات المحلية لـ136 دولة.

ويوجد مقر المنظمة في مدينة برشلونة الإسبانية، وتهدف إلى دعم التعاون بين الجماعات المحلية والمنظمات التابعة لها، وتسهيل إنشاء برامج وشبكات وشراكات لتعزيز قدرات الحكومات المحلية.

كما تهدف إلى ترقية دور المرأة في صنع القرار محليًا، وإتاحة الحصول على المعلومات في مجال الحوكمة المحلية في كافة أنحاء العالم، وفق موقعها الإلكتروني.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *