جمعية المستهلك تحذر من شرب نوع من المياه المعدنية

كتب في 11 نونبر 2019 - 8:25 م
مشاركة

مولود مشيور

حذرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك من استهلاك مياه معدنية تابعة لشركة “سيدي حرازم”. نظرا لعدم استجابتها للمعايير الصحية اللازمة.

 

وقالت الجامعة في بيان توصل موقع “شمس بوست” بنسخة منه. إن المياه المعدنية المذكورة من فئة نصف لتر ” تم أخذ عينات منا بجهة سوس ماسة، وتبين انها تحتوي على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين خصوصا الأطفال منهم والمسنين و ذوي نقص المناعة”.

 

واستنكرت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في بيانها “التستر المفضوح لمصالح وزارة الصحة”. متسائلة عن أسباب عدم ابلاغ الوزارة المعنية، المواطنين بماهية الموضوع. وعن تقاعسها في سحب المنتوج من السوق الوطنية. وطالبت “بفتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب عدم تستر الوزارة الوصية على ابلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم و أسباب عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة في الموضوع”.

من جهتها، أصدرت شركة “سيدي حرازم” بلاغا توضح فيه بأنها توصلت بإشعار من المعهد الوطني للصحة، بخصوص عدم مطابقة ثلاث دفعات من قنينات علامة “سيدي حرازم” للمعايير الصحية المتفق عليها.

 

وحسب البلاغ، فإن الشركة وبتنسيق مع وزارة الصحة ستعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات، على غرار التوقيف الفوري لعملية إنتاج الخط المذكور. “ثم إزالة جميع الدفعات المعنية من جميع نقاط البيع، علاوة على إتلاف كل الكمية غير المطابقة للمعايير”.

 

وذكرت الشركة بأنها قامت بعملية تشخيص لشبكة الإنتاج بأكملها لتحديد مصدر المشكلة، حيث أظهرت التحليلات أن “الأمر يتعلق بقنينات من حجم نصف لتر، تم إنتاجها نهاية شهر غشت الماضي عبر ثلاث دفعات.”

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *