حاويات الكترونية غير مألوفة تزين شوارع مدن مغربية.. وفيسبوكيون يثمنون الفكرة ويدعون إلى تعميمها

كتب في 10 نونبر 2019 - 7:00 م
مشاركة

 

أثارت حاويات للنفايات بشكلها غير المألوف المكونة من لوحات للطاقة الشمسية وخدمات جانبية، و الموزعة في عدد من شوارع كل من مدينة الرباط وميناء طنجة المتوسط ومطار مراكش ومحطات القطار بالدار البيضاء، انتباه وتثمين الكثير من ساكنة هذه المدن، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

 

هذه الحاويات الالكترونية أو “الإيكوبوكس”، التي يقارب عددها 190 حاوية، والتي تم وضعها في هذه المدن مؤخرا مزودة بأسطح لتوليد الطاقة الشمسية، و تقدم خدمات شحن الهاتف، مع توفير الإضاءة وكذا خدمة “الويفي” مجاني في محيطها، وفي جنباتها مساحات مضاءة للإعلانات.

وتعود فكرة الإيكوبوكس للشاب “عدنان مقتبل” ذو 23 سنة الذي قال في حوار إعلامي له، أن هذه الفكرة كانت تراوده منذ خمس سنوات قبل أن تنطلق مع مؤتمر كوب 22 الذي استقبله المغرب سنة 2016.

وأضاف عدنان “أنه ومنذ حينها فكر في إنجاز اختراع ذي صبغة استثمارية يقدم خدمة عمومية، انتهت أخيرا بهذا الشكل مع وضع مساحة لإعلان صغار الشركات، حتى يستفاذ منها في الجانب الاستثماري والاقتصادي”.

وأشار المتحدث الى الشركة المصنعة تعمل على خطة لتوزيع 300 حاوية ذكية جديدة في مدن المغرب حتى نهاية السنة الحالية لتُرفع الى 900 السنة المقبلة.

 

وتعليقا على هذا العمل المميز الذي ثمنه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، دعو من خلاله الى تعميم مثل هذه الحاويات على باقي المدن المغربية وألا يقتصر الأمر فقط على المدن الكبرى.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *