بعد ان طلب منه أطباء مغاربة مبلغا كبيرا.. طبيب اسباني يجري عملية ناجحة مجانية لشاب مغربي ولد بتشوه خلقي..

أجرى طبيب إسباني عملية جراحية مجانية لشاب مغربي ، بعد أن كاد يفقد الأمل أثناء تنقله بين عدد من الأطباء المغاربة الذين طلبوا منه مبالغ ضخمة مقابل اجراء عملية التجميل وصلت الى مائة مليون سنتم” على حد تعبير الشاب.

 

وظهر “علي الريفي” الذي يتحدر من الفنيدق بأحد المستشفيات باسبانيا وتطبع محياه ابتسامة الامل بعد ان تكللت عمليته الاولى بالنجاح في انتظار اجراء عملية ثانية للشفط التجميلي.

 

 

ووفق أحد مقربيه “فان الشاب أجرى عمليته الاولى تكللت بالنجاح في المستشفى الاكاديمي بفالنسيا ، استمرت خمس ساعات في انتظار عملية اخرى بعد ثلاثة اسابيع “.

 

 

ويشار الى ان الحظ ابتسم للشاب “علي” بعد أن وصل نداءه الذي أطلقه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الى طبيب اسباني ، الذي تكفل بحالته الانسانية و تدخل لإجراء عملية ازالة التشوه الخلقي له مجانا.

 

 

وكان الشاب علي قد نشر نداءاته عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ويوتوب يوجه من خلالها رسالته الى المسؤولين المعنيين لمساعدته في العلاج حتى يعيش حياته الطبيعية خاصة وأن التشوه الخلقي على وجهه أصبح يشكل أمامه عائقا كبيرا في الحياة ، لكن دون استجابة”.

 

 

و كان قد أشار في ذات السياق “أنه وبعد أن زار عدد من المستشفيات المغربية لإجراء عملية التجميل ، كانت زياراته تقابل بمطالبته بمبالغ ضخمة تفوق قدرته المادية ووضعيته الاجتماعية التي ترزخ تحت خط الفقر”.

 

 

الا أنه وبسبب تدخل عدد من المحسنين المغاربة الذين تكفلوا له بمصاريف التأشيرة والتنقل وكذا قبول طبيب اسباني لاجراء العملية مجانا تنقل الشاب بداية شهر أكتوبر الجاري الى إسبانيا.

 

 

ولقيت هذه المبادرة الانسانية تفاعلا كبيرا على منصات شبكات التواصل الاجتماعي ، أثنوا من خلالها على الحس الانساني لهذا الطبيب الاسباني وللمحسنين الذين تدخلوا لاعادة الأمل وطبع البسمة على محيا الشاب” الذي لايزال بحاجة الى الدعم المادي والمعنوي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)