“بغطاء بسيط يمكن أن تنقذ حياة شخص” .. مغاربة يطلقون حملة شتاء دافئ لإنقاذ المتشردين

كتب في 29 أكتوبر 2019 - 8:20 م
مشاركة

أطلق شباب مغاربة بعدد من المدن حملة “شتاء دافئ” تحت شعار “بغطاء بسيط يمكن ان تنقذ حياة شخص” وذلك للتحسيس بالوضعية المأساوية التي يعيشها الأشخاص المشردون في ظل عدم وجود أية جهة معينة تكفل حقوقهم التي وصفوها “بالمهضومة”.

 

 

هذه المبادرة التي تروم حسب الواقفون وراءها الى التخفيف عن هذه الفئة ، ولو القليل من المعاناة التي تتخبط فيها بشكل يومي خاصة في فصل الشتاء حيث يصبح الطقس أكثر قساوة على أجسادهم الهزيلة أصلا”.

 

 

وأشار المبادرون في هذه الحملة الانسانية الى أن تنظيمهم للحملة يأتي في إطار إيمانهم القوي كونها (الحملة) يمكن أن تنقذ عشرات المشردين من الموت المحقق في فصل الشتاء رغم بساطة الوسائل المقدمة لهذه الفئة .

 

 

حيث أبرز هؤلاء أنهم بصدد جمع الافرشة والأغطية ، وكذا الأكل والملابس ثم توزيعها ليلا على هذه الفئة الهشة التي تمرض وتموت في صمت دون أن تثير اهتمام أحد ، قبل أن يلتمسوا في تدويناتهم على صفحاتهم فيس بوك من الجميع “ليكنوا عونا وسندا لهذه الفئة “.

 

 

وأطلقوا في ذات السياق عبر مواقع التواصل الاجتماعي نداء عبروا فيه عن أملهم بأن تعم الفكرة أكبر عدد من المدن المغربية للتطوع في مثل هذه المبادرة التي قد تعني الشيئ الكثير لشخص متشرد لا حول له ولا قوة ، في الشارع بلا أكل ولاشرب ولا أفرشة.

 

 

وفي تصريح لشمس بوست، أوضح أحد المتطوعين أن المبادرة إنسانية تهدف بالاساس الى مد يد المساعدة وفي نفس الوقت” نتمنى أن تكون وسيلة لايصال رسالة الى الجهات المسؤولة للاهتمام بهذه الفئة عبر بناء مؤسسات خاصة بهم لايوائهم “.

 

 

وأضاف ذات المصدر “أن المتشردين لا يزالون يعانون أبشع الظروف وأقساها، دون أن يفكر أحد في ضمان حقوقهم المهضومة ، أو حتى التفكير في في التعبير عن انسانيتهم كبشر مثلنا”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *