مغاربة ينجون من موت محقق ضواحي مدينة “طاراخونا” الإسبانية ويعيشون ساعات في الجحيم 

 

نجا مجموعة من المغاربة من موت محقق، جراء إنفجار حافلة للنقل الطرقي كانت تقلهم في إتجاه مجموعة من المدن الأوروبية.

الحافلة انطلقت من بوابة ميناء ألميريا صباح يوم الجمعة الأخير ، في إتجاه فرنسا وبلجيكا ثم ألمانيا وعلى متنها مجموعة من المغاربة يتحدرون جميعهم من جهة الشرق، قبل أن تتوقف الرحلة عند منطقة “طاراخونا” بعد إنفجار إطار إحدى العجلات الأمامية للحالة.

 

وكادت أن تحصل الفاجعة لولا الألطاف الإلهية ويقظة السائق الذي عرف كيف يتعامل مع الحادث وفق ما جاء على لسان أحد الركاب خلال تصريح خص به موقع “شمس بوست”.

وفي الوقت الذي كان لزاما على المسؤولين داخل شركة النقل، توفير حافلة أخرى لإتمام الرحلة، اختارت هذه الأخيرة مخاطبة المسافرين بلغة التجاهل بعدما ظلوا عالقين بمكان الحادث لمدة يومين، الأمر الذي دفعهم إلى الاحتجاج على هذا السلوك، وبعد طول إنتظار قام المسافرون المتضررون باعتراض حافلة أخرى كما عاين ذلك موقع “شمس بوست” وتمكنوا من صعودها ورفضوا النزول منها وكادت الأمور أن تتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل رجال الأمن الإسبان في الوقت المناسب.

وإلى ذلك يعاني المسافرون الذي يقتنون تذاكرهم بوجدة وباقي مدن جهة الشرق الراغبون في السفر نحو أوروبا من وكالات الأسفار من عدة مشاكل، أهمها جودة الخدمات والتأخير في الوصول إلى وجهتهم المقصودة جراء تخصيص حافلات مهترئة تنعدم فيها أبسط شروط الراحة “كيران السواقة” وفق تعبير أحد المسافرين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 3 )
  1. Betari abdellah :

    الحافلات التي تقل المسافرين كلها لا تتعدى 5 سنوات وهي في حالة ميكانيكية سليمة …ممكن يكون التأخير والتعطل.. لكن قول مور السواقة هذا كلام ٥ير صحيح وفيه تجاوز …الحافلات تراقب في المغرب وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا……اتمنى التحري والتأكد قبل الكلام …….

    0
  2. كريم :

    ولم لا أخي أنا أقولها وبصراحة أن كل الحافلات المغربية التي تذهب إلى أوروبا ما هي إلا حافلات السواقة ، وبعبارة أخرى ان المسؤول و وكلات مغربية يحتالون على المهاجرين بطريقة غير مباشرة ولكن!!!!ماذا أقول حسبنا الله ونعم الوكيل .

    0
  3. مليكة :

    سلام عليكم
    أنا من بين المسافرين، انه مسلسل رعب….

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)