النقابات التعليمية الخمسة تخرج إلى الشارع دعما للمتضررين من الترقية إلى خارج السلم والدرجة الجديدة

كتب في 24 أكتوبر 2019 - 10:45 م
مشاركة

طالب التنسيق النقابي الخماسي ( FNE CDT FDT UGTM UMT)، بوضع حد لمماطلة ولا مبالاة الحكومات المتعاقبة ما بعد 2011 في تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011 ومن بينها سن درجة جديدة (خارج السلم)، لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي (ينهون حياتهم المهنية في أحسن الأحوال في السلم 11) وللفئات الأخرى (الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة، والمبرزون، والثانوي التأهيلي…) التــي تبقى محصورة في سلم ما دون أي ترقية.

 

وأعلن التنسيق النقابي، في بيان توصل شمس بوست بنسخة منه،  “تثمينه ومساندته وتضامنه المطلق مع النضالات والاحتجاجات التي تخوضها الشغيلة التعليمية من أجل مطالبها وضد تسويفات الحكومة ووزارة التربية الوطنية في الاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية”.

 

وأدان في نفس الوقت “التعاطي اللامسؤول للحكومة ولوزارة التربية الوطنية بمماطلتها ورفضها تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011 ومن بينها سن درجة جديدة (خارج السلم) لأساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي وللفئات الأخرى (الملحقين التربويين وملحقي الاقتصاد والإدارة، والمبرزون، والثانوي التأهيلي…) التي تبقى محصورة (أكثر من 15 سنة) في سلم ما دون أي ترقية وما لذلك من أثر على قتل وإعدام الحافزية والإبداع والابتكار في نفس الموظف”.

 

3وثمن أيضا، كل “نضالات موظفي وزارة التربية الوطنية المقصيين من حق الترقية الى خارج السلم والدرجة الجديدة ويثمن كل نضالات الشغيلة التعليمية من أجل تحسين أوضاعها المادية والمعنوية”.

 

ودعا التنسيق عموم الشغيلة التعليمية المتضررة من الإقصاء من خارج السلم والدرجة الجديدة إلى “الحضور المكثف والمشاركة الوازنة في الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها يوم الثلاثاء 5 نونبر 2019 انطلاقا من الساعة 11 صباحا أمام مقر وزارة التربية الوطنية باب الرواح بالرباط”.

 

The following two tabs change content below.

شيماء العمراني

محررة بموقع شمس بوست

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *