مستثمر يتهم الرباح بسرقة مشروعه و الوزير: الصداقة و القرابة لن تكون طريقا للصفقات

كتب في 22 أكتوبر 2019 - 9:40 ص
مشاركة

شمس بوست: إلياس أعراب

بعد الضجة التي أثارها البيان الذي أصدره مستثمر قنيطري وصاحب شركة مختصة في إنتاج المواد السمعية البصرية، و الذي اتهم عزيز رباح و معه جماعة القنيطرة بالسطو على دراسة أنجزها بغية انتاج شريطين حول جهة الغرب، أصدرت جماعة القنيطرة بيانا مضادا موقعا باسم عزيز الرباح يتهم فيها أبو الفضل مولاي إدريس بـ”الافتراء و الكذب”. 

 

و قال عزيز رباح في البيان الذي تتوفر شمس بوست على نسخة منه  أنه كانت تربطه صداقة منذ سنوات مع المستثمر أبو الفضل إلى وقت إصدار البيان.

 

و أضاف  “لكن الصداقة، أو القرابة لم تكن ولن تكون بابا لنيل الصفقات أو قضاء أية مصلحة غير مشروعة، كما أن الافتراء والضغط  بالإعلام وغيره لن يكونا وسيلة لذلك ولن يجديا نفعا مع الجماعة مهما كلف ذلك”.

 

البيان أكد على أن   فكرة المشروع هي فكرة الجماعة الحضرية التي  قررت منذ مارس 2014 إعداد فيلم مؤسساتي خاص بجماعة القنيطرة، وخصص له مبلغ مالي قدره 200.000 درهم من ميزانية الجماعة ويمكن الرجوع إلى أرشيف هذه الأخيرة  للتأكد من ذلك.

 

و نفى الرباح  عقد الجماعة شراكة مع أية وكالة للسمعي البصري، مؤكدا أن  هذه النقطة لم تعرض في جدول أعمال دورة المجلس لشهر أكتوبر 2019 . عكس ما جاء في بيان المستثمر المذكور. 

 

وكان أبو الفضل مولاي ادريس، قد وجه في وقت سابق بيانا للرأي العام اتهم فيه جماعة القنيطرة بسرقة مشروع شركته Atelier69 التي يملكها، موضحا أنه التقى  منتصف فبراير 2019 بعمدة مدينة القنيطرة عزيز الرياح، واقترح عليه إنجاز دراسة تقنية وفنية تتوج بإنتاج شريطين مؤسساتيين حول جهة الغرب وعاصمتها القنيطرة.

 

المشروع الذي يهدف حسب أبو الفضل الترويج للمؤهلات السوسيو-اقتصادية للجهة، وبسط فرص الإستثمار في ظل النجاح الذي تعرفه المنطقة الحرة في مجال التشغيل، مع الإشارة إلى الفرص التي يتيحها ميلاد الميناء الأطلنتي (يوجد في طور الدراسة حاليا). 

 

البيان سرد مجموعة من التفاصيل حول لقاءات المستثمر و مسؤولي الجماعة بداية من شهر مارس، “عقدت اجتماعا في منتصف مارس مع السيد جواد التنفوحي وخمسة أشخاص آخرين من عمودية الرباح. وخلال الإجتماع، سلمتهم ملفا تقنيا وفنيا وفاتورة أولية تتعلق بإنتاج المشروع السمعي البصري المذكور”.

 

لكن وحسب بيان المستثمر دائما فإنه تفاجأ بتفويت المشروع لوكالة تواصل أخرى ” تفاجأت بعدها -حد الصدمة- بقيام السيد العمدة بالإتصال بوكالة تواصل أخرى، يملكها أحد معارفه، أوكل لها ملف الإنتاج المذكور كاملا”.

 

و طالب ابو الفضل  بجبر الضرر الذي لحقه، خاصة أن إسم الوكالة المذكورة أدرج ضمن أجندة الجلسة العادية للمجلس البلدي لمدينة القنيطرة بداية أكتوبر وتمت الموافقة على التعامل معه حسب البيان.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. اعتمادات رُصِدَت للمشروع منذ 2014 كا جاء في البيان الموقع من عزيز الرباح رئيس الجماعة ويدعو للرجوع إلى الأرشيف للتأكد من ذلك ،والنقطة لم تُدرج في دورة أكتوبر 2019 تكذيبا لأقوال المقاول !!! وبين 2014و2019 مرت 6سنوات والمشروع لم يخرج للوجود بعد !!! ما أرْوَع المشاريع الغاملة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *