برلماني يفجر ” فضيحة”.. طلبة يجمعون حقائبهم للعودة إلى أهاليهم بسبب المِنحة!

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 10:39 م
مشاركة

فجَّر علي العسري، المستشار البرلماني بجهة فاس مكناس، قنبلة من العيار الثقيل، بعدما كشف حقيقة توزيع المنح الجامعية على الطلبة، خاصة في إقليم تاونات.

علي العسري، القيادي في حزب العدالة والتنمية، أكد خلال جلسة للأسئلة الشفوية، اليوم الثلاثاء، أن طلبة مهددون بمغادرة التعليم الجامعي، بسبب عدم حصولهم على المنحة الجامعية، حيث الوضع المادي لآبائهم لا يسعف لتغطية مصاريف الجامعة.

وأضاف العسري، في كلمته أمام وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، أنه لا يعقل أن يحرم طلبة ينحدرون من أسر ضعيفة بتاونات، فيما يستفيد آخرون من المنحة في أقاليم أخرى، علما أن وضعية آبائهم مريحة، داعيا، في نفس الآن، إلى تعميم المنحة، وتمكين عموم الطلبة منها، دون الأخذ بعين الاعتبار الموقع الاجتماعي، والاقتصادي، لأولياء الأمور، لأن المنحة حق للطالب الجامعي.

ودعا علي العسري إلى مراجعة جذرية لآليات توزيع المنح، وكذا اللجن المكلفة بها، تفاديا للتلاعبات، التي قال إنها تطفو على السطح، من حين لآخر، لكن لا يفتح بشأنها أي تحقيق.

وتحصّر البرلماني لحال كثير من الطلبة، الذين وجدوا أنفسهم خارج اللوائح، مؤكدا ” المنحة تعني متابعة الدراسة، وحرمان الطالب منها يعني مغادرة الدراسة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *