بالصور  و الفيديو: القنيطريون ينتفضون في وجه رباح ويطالبون برحيله

كتب في 15 أكتوبر 2019 - 10:00 ص
مشاركة

القنيطرة شمس بوست: إلياس أعراب

خرج سكان مدينة القنيطرة مساء أمس الاثنين، بساحة النافورة بوسط المدينة للاحتجاج و التنديد بخدمات النقل الحضري التي تقدمها شركة حافلات الكرامة للقنيطريين، و حمل المحتجون المسؤولية لعزيز رباح و المجلس البلدي على الوضع الذي ألت اليه وضعية الحافلات بالقنيطرة.

المحتجون رفعوا عدة لافتات ضد عبد العزيز رباح ومجلسه مطالبة برحيله، ورددوا شعارات  من قبيل ” لاكرامة لا طوبيس قنيطرة غارقة فالغيس”، “بغينا اطوبيسات ماشي البراكات”، “لالا ثم لا لا طزبيسات المزبلة”.

الوقفة الاحتجاجية دعت اليها لجنة متابعة الشأن المحلي بالقنيطرة، و في هذا الصدد قال بلاط محمد منسق اللجنة في تصريح لشمس بوست ” أن الوقفة جاءت للتنديد بوضعية الحافلات بالقنيطرة بعد مجموعة من المحطات النضالية دون استجابة المجلس البلدي و الشركة لمطالب الساكنة’” و اضاف بلاط أنه يستغرب التصريحات التي خرج بها بعض مسؤولي المجلس الجماعي التي قالت أنهم سيحاولون مع الشركة و كأن الأدوار معكوسة و المجلس هو الذي يدبر القطاع وليس الشركة التي وجب على المجلس متابعتها من اجل احترام  دفتر التحملات، و هو ما يدل على أن المجلس قد رفع الراية البيضاء حسب محمد بلاط دائما.

بلاط أكد في تصريحه انه إذا لم يتم إيجاد الحل لمشكل الحافلات أسوة بمدينة الرباط فانه ستكون هناك وقفات و محطات نضالية أخرى سيتم الإعلان عنها في حينه.

مجموعة من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية أكدوا لشمس بوست ان حافلات القنيطرة لا تصلح حتى لنقل الحيوانات و أنها تساهم في تعثر المسيرة التعليمية لتلاميذ و طلبة القنيطرة الذين يكابدون العناء في سبيل التنقل من و إلى مؤسساتهم التعليمية و كلياتهم.ووصف المحتجون الشركة باللاكرامة عوض اسمها الكرامة.

جدير بالذكر أن حافلات القنيطرة كانت قد خلقت الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صور لحافلات مصفحة بالكامل و دون نوافذ.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *