دخول مهنيو سيارات الأجرة صنف الأول بتاوريرت في إضراب مفتوح .. يخلق أزمة في النقل بين مستعميها

كتب في 14 أكتوبر 2019 - 2:30 م
مشاركة

دخل مهنيو سيارات الأجرة الصنف الاول بمدينة تاوريرت في اضراب مفتوح ابتداء من صباح اليوم الاثنين للمطالبة بما اسموه “تطبيق القرار الوزاري الذي يلزم حافلات النقل العمومي بإركاب وانزال المسافرين ، وكذا تفريغ وشحن البضائع بالمحطة الطرقية الرئيسية الكائنة بملتقى الطرق لكرارمة تاوريرت “.

 

 

وتوقفت منذ أولى ساعات الصباح عشرات سيارات الأجرة على طول الشارع الرئيسي امام مقر مندوبية وزارة التجهيز والنقل “لخوض اضرابهم عن العمل من تاوريرت في اتجاه جميع المدن ” على حد تعبير المحتجين.

 

 

وفي هذا الصدد قال سعيد الشويخ سائق مهني و كاتب النقابة الوطنية لقطاع سيارات الاجرة لشمس بوست، أن الاضراب المفتوح يأتي احتجاجا على خرق السلطات المحلية للقرار الوزاري، بعد أن سمحت بانشاء محطة مستقلة وسط المدينة لإحدى الحافلات في اتجاه ملقى الويدان ضواحي تاوريرت ” يضيف المصدر.

 

 

وهو الأمر الذي يراه المسؤول النقابي يضر بمصالحهم كسائقي سيارة الاجرة ويتنافى مع ما جاء في القرار الوزاري الذي يلزم حافلات النقل العمومي بنقل المسافرين والبضائع من داخل المحطة الطرقية الرئيسية ، وكذا سيارات الاجرة من داخل المحطة المخصصة لهم”.

 

 

وأكد ذات المتحدث أنه وإن لم تتم الاستجابة لمطلبهم وايجاد حل فانهم سيضطرون الى التوجه في مسيرة الى ولاية وجدة او في اتجاه العاصمة الرباط.

 

 

وفي سياق الحديث عن الاضراب المفتوح ، توصل الموقع بعدد من الاتصالات يشتكي من خلالها أصحابها الذين توجهوا الى المحطة الطرقية لسيارات الاجرة قصد السفر قبل أن يتفاجؤوا بغياب وسائل النقل ” ، خاصة وان الاضراب تزامن مع بداية الاسبوع حيث يكثر فيه الاقبال على هذه الوسيلة للتنقل الى مقرات العمل والدراسة وقضاء الاغراض الادارية .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *