بسبب ” الفوضى”.. سلطات مكناس تشرع في تحرير الملك العمومي

كتب في 11 أكتوبر 2019 - 9:45 م
مشاركة

شرعت سلطات مكناس، في شخص قائد الملحقة الإدارية الخامسة، وقائد الملحقة الإدارية السابعة، خلال الأسبوع الجاري، في تحرير الملك العمومي، ببعض الشوارع والأزقة، خاصة بأحياء القصبة وأكدال وأحوازهما، فضلا عن أحياء تواركة، سباتة، وبني محمد.

 

تحرك السلطات العمومية، تزامن مع العرض الذي قدمته جماعة مكناس، خلال انعقاد دورة المجلس الجماعي العادية، بشأن استغلال الملك العمومي بجماعة مكناس، وهي النقطة التي أُدرجت ضمن جدول أعمال الدورة، بعد احتجاجات سابقة ضد فوضى احتلال الشوارع، والساحات العمومية.

 

تدخل السلطات لقي تجاوبا كبيرا من طرف المواطنين، الذين طالبوا بتعميم عملية تحرير شوارع المدينة، وساحاتها، من ” الفراشة” والمحتلين للأرصفة وممرات الراجلين، لتشمل أحياء المدينة، بعدما تحوّلت إلى سوق عشوائية فاقدة لبعدها الفني والجمالي.

 

فوضى احتلال الساحات العمومية بلغت ذروتها بساحة الهديم الأثرية، التي توصف بكونها ” القلب النابض” للعاصمة الإسماعيلية، حيث تحوّلت من ساحة لصنع الفرجة، على اعتبار أنها تحتضن ” مبدعو فن الحلقة”، إلى ساحة لبيع الكرموس الهندي، والملابس الجاهزة، وغيرها من أشكال تجارة الرصيف، التي شوّهت، حسب ” الحلايقية”، ومعهم زوار الساحة، الوجه التراثي للهديم.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *