شاب من فاس يضع سيارته الخاصة رهن إشارة ذوي الإحتياجات الخاصة

كتب في 3 أكتوبر 2019 - 10:15 م
مشاركة

تتعدد الوسائل التي يمكن الإعتماد عليها، لتقديم يد المساعدة والإحسان بالآخرين وخاصة الذين هم في حاجة ماسة لهذه المساعدة، قد يكون مريضا ويحتاج للعلاج، قد يكون من ذوي الإحتياجات الخاصة ويحتاج لكرسي متحرك، قد يكون يتيما ويحتاج لمن يحسن إليه، قد تكون أرملة أيضا وغيرها من الحالات الإجتماعية الأخرى التي تحتاج لمساعدتنا.

 

وهنا لا بد أن أقف عند مبادرة شاب من مدينة فاس أختار مساعدة الآخرين باستعمال سيارته الخاصة، وأختار فئة من المجتمع للتطوع من أجل خدمتها في أي وقت وبالمجان، إنهم ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

الشاب يدعى “رشيد” ويقطن بمدينة فاس، وضع سيارته رهن إشارة ذوي الإحتياجات الخاصة وبالمجان، ولم يكتف “رشيد” بهذا الحد بل وضع ملصقات تشير كونه رهن إشارة، وضع رقمه الهاتفي أيضا على واجهة سيارته، وأطلق على مبادرته هذه “آلو رشيد” على شاكلة “آلو طاكسي” حيث يبقى الفارق بينهما مجانية الخدمة.

“رشيد” وخلاله معرض حديثه قال:” أنه جد مرتاح بفعله هذا، وأنه يقوم بعمله لوجه الله ولا يريد لا جزاء ولا شكورا، فهمه الوحيد إسعاد ذوي الإحتياجات الخاصة، من خلال نقلهم إلى الوجهة التي يقصدونها وفي أي وقت شاؤوا وبالمجان”.

 

وأضاف “رشيد” أن المبادرة لقيت استحسانا كبيرا، وأنه يتلقى مكالمات بشكل يومي من أشخاص يعانون من إعاقة جسدية ولا يتردد في تلبية النداء.

 

وإلى ذلك، أثنى نشطاء التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” على المبادرة الحميدة التي يقوم بها “رشيد” داعين في الوقت ذاته الشباب في الإبداع والتنافس على فعل الخير ومساعدة الآخرين الذين هم في حاجة ماسة لنا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *