مكناس.. مسيرة نسائية للمطالبة ب” الطوبيس” في ويسلان

كتب في 1 أكتوبر 2019 - 6:30 م
مشاركة

في مسيرة احتجاجية نسوية، خرجت العشرات من نساء الأحياء السكنية المجاورة لثانوية ” الكندي” في ويسلان نواحي مكناس، صباح اليوم، للمطالبة بتوفير خدمات النقل العمومي، ورفع التهميش عن المنطقة ككل.

 

المسيرة الاحتجاجية، التي توجهت صوب الطريق الرئيسية المجاورة لمركز القيادة، رُفعت خلالها شعارات تطالب بتدخل آني للجهات المسؤولة، من أجل تمديد خطوط حافلات النقل الحضري، ومعها سيارات الأجرة الكبيرة.

 

من جهته، أكد مصدر تربوي، في تصريح ل” شمس بوست”، أنه وعلى الرغم من مرور 3 سنوات من افتتاح الثانوية التأهيلية ” الكندي” أبوابها، ما زال مشكل النقل يشغل بال الفعاليات التربوية، ومعها تلاميذ المؤسسة التربوية، حيث سجّل المصدر صعوبة كبيرة في التحاق عدد من الأطر التعليمية بمقر عملها، بسبب غياب خط حافلات النقل العمومي، وأيضاً خطوط سيارات الأجرة الكبيرة، منبها إلى أن الأطر العاملة بالثانوية تعزم، في خطوة للفت انتباه المسؤولين، توجيه مراسلة للمجلس البلدي، توضح من خلالها دواعي توسيع شبكة النقل العمومي في اتجاه ثانوية الكندي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة الأحياء المعنية، راسلت، في خطوة استباقية، بلدية ويسلان، من أجل التدخل لتمديد خطوط النقل الحضري، لكن الوضعية ما تزال على حالها، في انتظار تفاعل قريب من الجهة نفسها.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *