أحوال الطقس.. أمطار وحرارة مرتفعة في هذه المناطق

كتب في 28 شتنبر 2019 - 8:22 ص
مشاركة

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من السهول الداخلية وسايس وسوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

ومن المرتقب أن تتمركز سحب ركامية خلال الظهيرة فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية مع نزول قطرات مطرية متفرقة ورعد، فيما ستكون الأجواء مستقرة والسماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية بأقصى جنوب المملكة.

وستكون الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، وستهب من القطاع الشمالي بالسواحل الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي، فيما ستكون شمالية إلى غربية في باقي ربوع البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 23 و28 درجة بالسهول غرب الأطلس، والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 18 و23 درجة بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 30 و35 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 35 إلى 40 درجة بالسايس، والسهول الداخلية، وسوس، والجنوب الشرقي، وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة شرق وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين مولاي بوسلهام وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *