فدرالية وكالات كراء السيارات تفتح النار على شركات التأمين وتتوعد بالاستمرار في مقاطعة اقتناء سيارات جديدة

كتب في 19 شتنبر 2019 - 5:45 م
مشاركة

شمس بوست: عبد الرحيم الجعواني

بسبب مشاكل التأمين على السيارات ضد المخاطر، أصدرت فدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات، بياناً استنكارياً، حول أزمة التأمينات التي ألمت بقطاع كراء السيارات، والتي تسببت فيها شركات التأمين التي وصفها البيان بــ”المتحكمة في السوق الداخلي المغربي”.

 

فدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات التي تضم تحتها حوالي 19 جمعية وطنية، وأكثر من 3000 وكالة بأسطول يتجاوز 45000 سيارة، عبرت عن امتعاضها من ما سمته سياسة الكيل بمكيالين بخصوص التأمين على السيارات في قطاع النقل السياحي وسيارات الأجرة التي لم يطرأ عليها اي تغيير، عكس وكالات كراء السيارات التي تم الرفع من سعر تأمينها على سياراتها ضد المخاطر، وبشكل مخيف، يضيف البيان. 

 

وطالبت الفدرالية، بمراجعة شركات التأمين لقراراتها ومواكبة أصحاب وكالات كراء السيارات، من أجل استمرارهم في مزاولة نشاطهم الذي يساهم بشكل فعال في الاقتصاد الوطني والقطاع السياحي.

 

وأعلنت الفدرالية، في بيانها الذي توصلت شمس بوست بنسخة منه، عن استمرارها في “مقاطعة اقتناء السيارات الجديدة، لعدم توفر تأمين بثمن معقول يمكن تحمله”، وهي المقاطعة التي دشنتها الفدرالية منذ مطلع الشهر الجاري، والتي ستستمر إلى حين إيجاد تراجع شركات التأمين عن “مواقفها المتصلبة” حسب لغة البيان، منبهة إلى الضرر الذي سيمس مجموعة من شركاء هذه الوكالات، وعلى رأسها شركات بيع السيارات و شركات التمويل والقروض. 

 

ودعت فدرالية جمعيات وكالات كراء السيارات، إلى الحوار والتشاور من أجل إيجاد حلول توافقية بينها وبين شركات التأمين، مؤكدة أن أيديها مفتوحة للجميع لتجاوز هذه المشاكل

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *